شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصرية للتمويل الإسلامي تعقد مؤتمرها الأول في سبتمبر

المصرية للتمويل الإسلامي تعقد مؤتمرها الأول في سبتمبر
  تعقد الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي مؤتمرها الأول حول «التمويل الإسلامي وآفاق التنمية في مصر» في سبتمبر...

 

تعقد الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي مؤتمرها الأول حول «التمويل الإسلامي وآفاق التنمية في مصر» في سبتمبر القادم بمشاركة عددٍ من خبراء المصارف والتمويل في مصر والمنطقة العربية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور وهي دور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية بمصر وأدوات سوق المال الإسلامية وأدوات التمويل الاسلامي من زكاة ووقف وتأمين تكافلي .

وأشار د. محمد البلتاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن المؤتمر يستهدف عرض أدوات جديدة في مجال التمويل الإسلامي تساهم في تحقيق التنمية وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين ورجال الأعمال من مصر والعالم، وذلك على إثر المستجدات التي ظهرت عقب ثورة يناير، والتي وضعت مصر على خريطة الاستثمارات العالمية كإحدى الفرص المربحة.

وأضاف د. البلتاجي: إن الجمعية تستعد لتنظيم عدد من الفعاليات التي تستهدف جذب مزيد من الأنشطة والاستثمارات التي تتفق ومبادئ التمويل الإسلامي، والذي بدأ ينتشر وتأخذ به كثير من البنوك على مستوى العالم، وكذلك ستقوم الجمعية بتقديم برامج تنمية وتدريب لإعداد كوادر احترافية لسوق العمل المصرفي الإسلامي .

من جهة أخرى أصدرت الجمعية العدد الثاني من مجلة التمويل الإسلامي ويتضمن عددا من الموضوعات المتخصصة في هذا القطاع الحيوي حول واقع المصارف الإسلامية والصكوك الإسلامية، وأشار رئيس الجمعية إلى أن المجلة سوف تشهد تطورا خلال المرحلة المقبلة لنشرها داخل وخارج مصر؛ موضحا بأن المجلة سوف تصدر فصلية خلال المرحلة الحالية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023