شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفعيل المشاركة المحلية في الدفاع عن حقوق الإنسان ببنى سويف

تفعيل المشاركة المحلية في الدفاع عن حقوق الإنسان ببنى سويف
  يقيم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان الورشة التدريبية الخامسة في "برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة...

 

يقيم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان الورشة التدريبية الخامسة في "برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية" بمحافظة بني سويف حول كيفية تفعيل المشاركة المحلية في الدفاع عن حقوق الإنسان، وذلك يوم السبت القادم ، ومن المقرر استمرارها لخمسة أيام.

يأتي تنفيذ برنامج  "محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية" في إطار أنشطة برنامج التعليم بمركزالقاهرة لدراسات حقوق الإنسان ، والذى يستهدف الناشطين والناشطات في المجتمع المدني والحركات والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى الصحفيين والصحفيات الذين تتراوح أعمارهم ما بين (18- 40 عاما).

ويهدف البرنامج إلى تكوين شبكة من الناشطين والناشطات في المجالات المختلفة المهتمين بمجال حقوق الإنسان وتصميم خطط عمل حقوقية يقومون بأنفسهم بتنفيذها في إطار عمل نادي خريجي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

كما يهدف البرنامج إلى ربط الناشطين والناشطات في محافظات الصعيد بنظرائهم في القاهرة الكبرى ، بهدف تلاقي الخبرات وتبادل العمل فيما بين محافظاتهم المختلفة بدعم من مركز القاهرة.

ويتكون البرنامج من سلسلة من الورش التدريبية في مقر المركز بالقاهرة بالإضافة إلى بعض محافظات الصعيد بالتعاون مع شركائهم من منظمات حقوقية ونشطاء حقوقيين بالصعيد.

كما سيتم عقد ملتقيين لخريجي الورش المختلفة ، الأول في الصعيد والآخر في القاهرة ، وذلك لمناقشة خططهم وتوصياتهم ومقترحاتهم بالنسبة لمصر في المرحلة الانتقالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023