شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع قوى طلابية وسياسية لتعديل اللائحة الحالية

اجتماع قوى طلابية وسياسية لتعديل اللائحة الحالية
  اجتمعت القوى الطلابية بالجامعات مع القوى السياسية، واتحاد طلاب مصر من أجل الاتفاق على آلية تعديل اللائحة...

 

اجتمعت القوى الطلابية بالجامعات مع القوى السياسية، واتحاد طلاب مصر من أجل الاتفاق على آلية تعديل اللائحة الطلابية الحالية وسبل إقرار لائحة جديدة.

وحرصوا خلال اجتماعهم على مبادئ أهمها بأن الطلاب هم أصحاب الشرعية الأولى والأخيرة في وضع لائحة تنظيم أطر الحياة الجامعية، وأن تعبر اللائحة الجديدة عن روح ثورة قام بها الشعب، وكان في طليعتهم شباب مصر الأبرار من طلبة وطالبات الجامعات المصرية قاطبة، ضحى فيها الشعب إلى نهايته .

واتفقت القوى الطلابية خلال الاجتماع على إنشاء ورش عمل لمناقشة اللائحة الطلابية ويشارك فيها عموم الطلاب في كل جامعة تدار من قبل الاتحادات الطلابية، وتبدأ من يوم الاثنين إلى الخميس المقبل، فضلًا عن إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير ورش العمل المقامة في الجامعات، على أن يتم عرض نسخة اللائحة على اتحاد مصر في مؤتمر الاسكندرية لرموز العمل الطلابي والمراكز الحقوقية وأن يشارك فيها ممثلون عن القوى السياسية في لجنة الصياغة النهائية للائحة لمتابعة سير العمل وأن يتم اللجوء إلى استفتاء طلابي لحسم إقرار اللائحة إذا تم الاعتراض عليها من قبل الجهات المعنية.

وحضر الاجتماع عدد من الأحزاب والحركات الثورية من بينها حزب النور وحزب الوسط و طلاب 6 ابريل جبهة احمد ماهر و طلاب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية والاخوان المسلمين والحزب المصري الديمقراطي وحزب الدستور وحزب التيار المصري واتحاد طلاب مصر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023