شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رومني يتهم أوباما بإخفاقه في قيادة أمريكا

رومني يتهم أوباما بإخفاقه في قيادة أمريكا
  حث الجمهوري ميت رومني الناخبين الأمريكيين على مساعدته في إعادة بناء اقتصاد الولايات المتحدة وخلق ملايين...

 

حث الجمهوري ميت رومني الناخبين الأمريكيين على مساعدته في إعادة بناء اقتصاد الولايات المتحدة وخلق ملايين الوظائف الجديدة وطلب منهم التغلب على خيبة أملهم في الرئيس باراك اوباما والانضمام إليه في استعادة الحلم الأمريكي.

وفي كلمة له لإعلان قبول ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية قال رومني أنه سيعمل على توحيد بلد منقسم صدق وعود أوباما الانتخابية البراقة لكنه فقد الأمل في الوفاء بها.

وأضاف رومني قائلا "ما نحتاجه في بلدنا اليوم ليس شيئًا معقدًا أو عويصًا. لا حاجة إلى لجنة حكومية خاصة لتقول لنا ما الذي تحتاجه أمريكا. ما تحتاجه أمريكا هو الوظائف .. الكثير من الوظائف."

وشاهد كلمة رومني عشرات الملايين من الأمريكيين على شاشات التلفزيون وأتاحت لبعضهم أول فرصة لإمعان النظر في الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس.

ويقول رومني (65 عاما) أن خبرته في قطاع الإعمال هي العلاج للاقتصاد المنهك ووعد بايجاد 12 مليون وظيفة. وفي كلمته ليل الخميس عقد رومني مقارنة بين وعود أوباما الانتخابية في 2008 ونتائج الأعوام الأربعة الماضية.

وقال "حان الوقت اليوم لكي نضع إحباطاتنا من الأعوام الأربعة السابقة وراء ظهورنا وأن نطرح جانبًا الانقسام وتبادل الاتهامات."

وأضاف أن الأمريكيين وضعوا ثقتهم في أوباما لكنهم عانوا من اخفاقاته في القيادة.

"الأمل والتغيير كان لهما جاذبية قوية. لكنني الليلة اسأل سؤالا بسيطًا: إذا كنتم قد شعرتم بتلك النشوى عندما أعطيتم أصواتكم لباراك أوباما .. ألم يكن من الاحرى ان تشعروا بنفس الاحساس الآن وهو الرئيس أوباما؟"

وتشير استطلاعات الرأي إلى اشتداد المنافسة بين رومني وأوباما قبل حوالي شهرين من انتخابات الرئاسة لكن مؤتمر الحزب الجمهوري أعطى حتى الآن دفعة لرومني.

وأظهر أحدث استطلاع الكتروني لرويترز/إيبسوس أن رومني تمكن من التقدم على أوباما -بنسبة 44 إلى 42 % بين الناخبين الذين من المرجح أن يدلوا بأصواتهم- بعد أن كان بدأ الاسبوع خلفه بفارق أربع نقاط مئوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023