شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أولياء أمور الإسكندرية يستغيثون بـ “قنديل” ضد المدارس الخاصة

أولياء أمور الإسكندرية يستغيثون بـ “قنديل” ضد المدارس الخاصة
وجه محمد إبراهيم -عضو اللجنة العليا لحزب العدل بالإسكندرية- إستغاثة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء المهندس هشام قنديل نقلاً عن عدد من...

وجه محمد إبراهيم -عضو اللجنة العليا لحزب العدل بالإسكندرية- إستغاثة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء المهندس هشام قنديل نقلاً عن عدد من أولياء الأمور بالمحافظة لمواجهة ما وصفوه بجشع المدارس الخاصة في زيادة مصاريف هذا العام بنسبة 50% وإشتراط الدفع مقدماً لقبول وتسجيل الطلبة لديها .

حيث أكد "إبراهيم" أن بعض المدارس الخاصة التي تعتمد اللغة العربية في التدريس وصلت مصاريف الصف الأول الإبتدائي بها إلى 2700 جنيه، بالإضافة إلى 400 جنيهاً مصاريف زي مدرسي موحد، و250 جنيهاً للكشاكيل والكتب المسلمة للطلبة و1000 جنيه كحد أدنى لسيارة المدرسة"الباص"  .

وأشار القيادي بحزب العدل إلى أن مدارس اللغات تتراوح فيها مصاريف الدراسة من 7000 جنيها إلى 9000 جنيهاً بحسب شهرة المدرسة وسمعتها، لافتاً إلى أن المدارس تتنافس في إثبات أفضليتها عبر التطوير الذي تشهده من إضافة ملاعب وحمامات سباحة، وتدعيم الأنشطة الرياضية والفنية بها الأمر الذي يتكلف مئات الآلاف من الجنيهات ويتحمل عبئها بالتبعية أولياء الأمور .

وأضاف نقلاً عن أولياء الأمور أن بعض تلك المدارس يتحول بعد مواعيد الدراسة إلى معاهد للدروس الخصوصية وفصول التقوية، مشيراً في الوقت نفسه إلى لجوء أولياء الأمور لتلك المدارس ليقينهم بسوء جودة التعليم بالمدارس الحكومية، وعدم قدرتها على إكساب الطالب المهارات والعلوم المختلفة خاصة خلال مراحل التعليم الأساسي .

كما ناشد "إبراهيم" خلال إستغاثته التي وجهها نيابة عن أولياء الأمور رئيس مجلس الوزراء بضرورة العمل علي إصدار توصيات بتقنين المصروفات المدرسية بالمدارس الخاصة (عربي ولغات) بمختلف المراحل التعليمية؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الإجتماعية الذي يعد واحداً من الأهداف الأساسية لثورة 25 يناير .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023