شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لعمال “الإسكندرية للغزل والنسيج” احتجاجاً على انقطاع رواتبهم

وقفة لعمال “الإسكندرية للغزل والنسيج” احتجاجاً على انقطاع رواتبهم
تظاهر مئات العمال من شركة الإسكندرية للغزل والنسيج عصر اليوم أمام قسم سيدي جابر على إثر الإضراب الذي نظموه منذ...

تظاهر مئات العمال من شركة الإسكندرية للغزل والنسيج عصر اليوم أمام قسم سيدي جابر على إثر الإضراب الذي نظموه منذ بداية أغسطس احتجاجاً على توقف الشركة عن سداد رواتبهم وبدل المدة عن الشهر الماضي وتدني الحوافز .

ورفع العمال خلال تظاهرتهم عدة لافتات يوضحون فيها عدم صرف مرتباتهم ومنددين فيها بتجاهل مسئولي الشركة لمطالبهم ، واتهموا إياهم بضلوعهم في "الأوضاع اللا إنسانية" التي يعملون خلالها وبانتمائهم للنظام السابق .

وحاول عدد من أفراد الشرطة بقسم سيدي جابر إقناع المتظاهرين بالتزام حدود الرصيف وإفساح المجال للسيارات نظراً للتكدس المروري الذي شهده الطريق إلا إن هتافات المتظاهرين الغاضبة حالت دون ذلك ، ثم نجح أفراد الشرطة في إعادة المتظاهرين للتظاهر بالرصيف وإعادة فتح الطريق مرة أخرى أمام حركة المرور .

ورفع العاملون خلال التظاهرة عدة مطالب إلي مجلس إدارة الشركة أهمها : رفع حافز التطوير من خمسون جنيهاً إلي مائة وستون جنيهاً ، ورفع حافز الإنتاج الجماعي إلي 12 شهراً ، ورفع العلاوة الدورية من 7% إلي 10% ، ترقية العاملين الموقوفة ترقياتهم ، وعزل رفعت هلال حمود –نائب رئيس مجلس الإدارة- ، وصرف حافز بدل ورديات 100 جنيه .

كما طالب المتظاهرون بمعاملتهم أسوة بزملائهم في شركات الغزل والنسيج الأخري موضحين أن الأوضاع التي يعملون خلالها غاية في السوء .

وكانت البورصة المصرية قد منيت بخسارة قدرة بثمانية ملايين جنيهاً جراء إضراب العمال الممتد منذ بداية شهر أغسطس الجاري .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023