شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطط وإستراتيجيات وزارة الآثار للإسهام في صناعة السياحة

خطط وإستراتيجيات وزارة الآثار للإسهام في صناعة السياحة
  تقوم وزارة الآثار بالإعداد والانتهاء من مجموعة من المشروعات الأثرية التي يمكن أن تضيف إلى السياحة المصرية...

 

تقوم وزارة الآثار بالإعداد والانتهاء من مجموعة من المشروعات الأثرية التي يمكن أن تضيف إلى السياحة المصرية الكثير خلال الأسابيع القليلة القادمة التي تتواكب مع الموسم السياحي القادم.

حيث يتم الافتتاح الرسمي والشعبي لمنطقة الكنيسة المعلقة في القاهرة وذلك بعد تأهيل المنطقة المحيطة سياحياً بالتعاون مع وزارة السياحة والبيئة ومحافظة القاهرة، بالإضافة إلى تقديم خدمات سياحية أفضل لزوار السلطان حسن .

أما منطقة الأهرامات وميت رهينة، فسيتم افتتاح 3مقابر جديدة للزيارة في منطقة الأهرامات، وسيتم الانتهاء من اللوحات الإرشادية وتزويد المرافق الخاصة بخدمة الزوار وكذلك عمل حرم حول الأهرامات  لمسافة كبيرة لمنع وصول السيارات والدواب لحرم المنطقة الأثرية، بالإضافة إلى إقامة بعض المظلات بطريقة متناسقة وموحدة ـ بخلاف المظلات الخاصة بقوات الأمن ـ  بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية .

كما سيتم تطوير مسار الزيارة في منطقة الأهرامات بما يسمح بإعادة توزيع أماكن باعة العاديات في كل من منطقة البانوراما وأمام معبد الوادي الخاص بالملك خفرع ،وسيتم ذلك بالتعاون مع وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحية .

وفى منطقة الرابيوم بسقارة سيتم الانتهاء من عمليات إعداد المنطقة الأثرية وتأهيل المنطقة المحيطة لتتناسب مع حركة السياحة وإعداد الزائرين وذلك تمهيداً لافتتاحه رسمياً.

 وبالنسبة لمنطقة الواحات والوادي الجديد، فقد تم الانتهاء من ترميم معبد هيبس وإضاءته؛ وسيتم الانتهاء من عمليات إعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمعبد سياحياً بحيث يمكن زيارته ليلاً مما سيتيح إضافة مقصد سياحي جديد خاص بالواحات والوادي الجديد بالإضافة إلي ربطه بمواقع الآثار مثل جبانة البجوات وأم الدباديب ومدينة القصر، ومن هنا جاءت ضرورة تأمين الطريق من الواحة الخارجة مروراً بواحة باريس ثم الأقصر، مما سيترتب عليه فتح مسار سياحي جديد .

وفي مدينة الأقصر سيتم افتتاح الأجزاء التي تم الانتهاء منها في طريق الاحتفالات بالأقصر، مما سيضيف إلى برامج الزيارة السياحية إلي الأقصر معلماً جديداً مهماً وسيتم عمل محاكاة مرئية إلى ما كانت عليه الاحتفالات أثناء العصور المصرية القديمة من خلال وحدة التهيئة المرئية بالمنطقة.

أما بالنسبة لمنطقة طابا فسيتم افتتاح جزيرة فرعون بطابا بعد الانتهاء من اللوحات الإرشادية والمرافق الخاصة بالزائرين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023