شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرعى: غياب أسيوط عن برامج الرحلات النيلية خطأ جسيم

البرعى: غياب أسيوط عن برامج الرحلات النيلية خطأ جسيم
  ناشد اللواء السيد البرعى -محافظ أسيوط – ، هشام زعزوع وزير السياحة بإدراج محافظة أسيوط ضمن برامج المراكب السياحية...

 

ناشد اللواء السيد البرعى -محافظ أسيوط – ، هشام زعزوع وزير السياحة بإدراج محافظة أسيوط ضمن برامج المراكب السياحية التي عاودت الانطلاق فى الرحلات النيلية في مختلف المحافظات وعلى متنها عشرات الأفواج السياحية.
 
وقال "البرعى " أن أهالي المحافظة سيطرت عليهم حالة من الاستياء بعد تجاهل وزارة السياحة لها رغم إدراج محافظة أسيوط على الخريطة السياحية بقرار رئيس مجلس الوزراء الشهر الماضي ، بعد أن تنفسوا الصعداء بانطلاق الرحلات النيلية لتأتي لهم بالأفواج السياحية التي تساهم في إنعاش الحالة الاقتصادية للمحافظة حيث ضمت المركب التي انطلقت من أسوان عدد من السائحين من مختلف الجنسيات.
 
وأضاف "البرعى" أن الوزارة اكتفت بوضع أسيوط محطة ترانزيت فقط لأول رحلة نيلية بعد توقف دام 17 عاماً رغم أن المحافظة بها  أكثر من 37 منطقة أثرية تمثل جميع العصور ، بالإضافة إلى ما تمتلكه من مقومات في مجال السياحة النيلية من عبارات ومراسي وبواخر سياحية.
 
وقال "البرعي" أن كل هذه المقومات تجعلها تستحق بأن تكون في صدارة الخريطة السياحية مرة أخرى خاصة وأنها من المحافظات التي تشهد تقدماً في كافة المجالات بالإضافة لموقعها الجغرافي ، والذي يمثل قلب الصعيد مما يؤهلها لمشروعات عملاقة في مجال الخدمات السياحية.  
 
من جانبه قال كرم عبد الحفيظ – مدير السياحة بالمحافظة- أنه بناء على توجيهات اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط تمت مخاطبة المسئولين لوزير السياحة ، وأرسلت العديد من الخطابات لإدراج أسيوط ضمن برنامج الرحلات النيلية إلا أن المحافظة لم تتلق بكافة أجهزتها خطاباً رسمياً بوصول المركب السياحي الأول قادما من أسوان كما حدث مع بقية المحافظات ، رغم استعداد الأجهزة التنفيذية والأمنية لاستقبال المركب ، ورغم مرور فوج المركب على مرسي أسيوط السياحي دون أن يقوم المسئولين بالسياحة بوضع برنامج لهم للتعرف على آثار أسيوط .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023