شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاستثمار: نتطلع لمشاركة الصين في تنفيذ مشروع النهضة

وزير الاستثمار: نتطلع لمشاركة الصين في تنفيذ مشروع النهضة
  قال أسامة صالح الزائر- وزير الاستثمار- إن الحكومة المصرية تسعى إلى حث الجانب الصيني على المشاركة الفاعلة في تنفيذ...

 

قال أسامة صالح الزائر- وزير الاستثمار- إن الحكومة المصرية تسعى إلى حث الجانب الصيني على المشاركة الفاعلة في تنفيذ "مشروع النهضة المصرية مؤكدا حرص الحكومة ومجتمع رجال الأعمال في مصر على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين ، باعتبارها الشريك الأهم اقتصاديا لمصر خلال المرحلة المقبلة" .
 
وقال صالح، في تصريحات له اليوم على هامش فعاليات منتدي الأعمال المصري الصيني بالعاصمة بكين ، إن الجانب المصري عرض على الجانب الصيني مشروعين استثمارين وهما مشروع شرق التفريعة ومشروع الصعيد – البحر الأحمر، نظرا لأهميتهما الإستراتيجية لمصر ولجدواهما الاقتصادية للمستثمرين الصينيين.
 
وأوضح أن مشروع شرق التفريعة هو في الواقع عدة مشروعات متكاملة بمنطقة شرق بورسعيد عند المدخل الشمالي لقناة السويس ويهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة بشرق بورسعيد، وفتح آفاق تنموية جديدة خارج وادي النيل والدلتا، والمساهمة في إعادة توزيع خريطة مصر السكانية خلال ال30 عاما القادمة ، وخلق أكثر من نصف مليون فرصة عمل جديدة وتوطين ما يقرب من مليوني نسمة بسيناء والإسهام في تنفيذ مخطط التنمية المتكاملة لسيناء.
 
وتابع قائلا إن هذه المشروعات تتضمن إنشاء ميناء شرق التفريعة ومدينة سكنية جديدة ببورسعيد ومنطقة صناعية بشرق بورسعيد ونفق قناة السويس وقطار كهربائي عابر لقناة السويس ومزارع أسماك وجمبري عملاقة.
 
وعن مشروع الصعيد – البحر الأحمر قال إنه عبارة عن مشروع تنمية متكاملة على جانبين، وهو واحد من أهم الطرق المحورية التي تربط محافظات جنوب مصر وميناء سفاجا، حيث يبلغ الطول الكلي للطريق المزدوج 414 كم ويمر الطريق في نطاق أربع محافظات.
 
وأوضح وزير الاستثمار أنه عرض على الجانب الصيني أيضا مشروعات أخرى بما فيها مدينة سكنية متكاملة على مساحة 18 مليون متر مربع وثلاث موانئ جافة ومحطة تحلية مياه بحر تعمل بالطاقة العادية أو الشمسية، وتخدم خط الساحل كله.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023