شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول الدفعة الثانية من المعلمين المصريين للكويت

وصول الدفعة الثانية من المعلمين المصريين للكويت
  وصلت الدفعة الثانية من المعلمين المتعاقدين من مصر والبالغ عددها 98 معلما ومعلمة إلى الكويت، وبذلك يصل عدد...

 

وصلت الدفعة الثانية من المعلمين المتعاقدين من مصر والبالغ عددها 98 معلما ومعلمة إلى الكويت، وبذلك يصل عدد المعلمين الذين وصلوا إلى الكويت 146 معلما ومعلمة.

وقال وليد الغيث- مدير إدارة الخدمات العامة  في تصريح له اليوم الأحد-: "إن الدفعة الأولى التي وصلت الأسبوع الماضي كانت تضم 42 معلمة و6 معلمين، والدفعة الثانية ضمت 70 معلمة و28 معلما".

وأشار إلى أن إجمالي المعلمين المتعاقد معهم من الخارج بلغ 479 معلما ومعلمة، بواقع 350 من مصر، و97 من الأردن، و32 من تونس، مؤكدا أن الرحلات ستتواصل حتى وصول آخر دفعة من المعلمين الجدد، حيث ستكون هناك أربع رحلات لأربع دفعات قادمة من مصر لإيصال 200 معلم ومعلمة، وواحدة من تونس، وأخرى من الأردن.

وأكد الغيث استعداد الوزارة لاستقبال كل المعلمين المتعاقد معهم من الخارج وإنهاء إجراءات تعيينهم بكل سهولة، منوها بأن الوزارة أخذت فى اعتبارها أهمية توفير الأجواء الهادئة والمريحة فى استكمال إجراءات التعيين وفتح ملفات التعاقد من خلال التنسيق مع الجهات المختصة ممثلة بوزارة الداخلية، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، واستضافتهم فى دار الضيافة وحتى الانتهاء من إجراءات فتح ملفات التعاقد وتوزيعهم على أماكن السكن الدائمة.

وأوضح أن فترة الضيافة تستغرق يومين إلى ثلاثة أيام إلى حين يتم توزيعهم على المناطق التعليمية ونقلهم إلى السكن الدائم من قبل إدارة التنسيق والمتابعة لمكتب التعليم العام، وتقديم الإرشادات العامة للمعلمين والمعلمات فى الجانبين الاجتماعى والقانونى، ليتسنى لهم معرفة نبذة عن قوانين البلد وعادات شعبه الاجتماعية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023