شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رومني: نووية إيران أمر غير مقبول

رومني: نووية إيران أمر غير مقبول
قال ميت رومني- المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية- اليوم (السبت) إن من غير المقبول امتلاك إيران أسلحة...

قال ميت رومني- المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية- اليوم (السبت) إن من غير المقبول امتلاك إيران أسلحة نووية.

 
وأضاف  رومنى، لشبكة "CBS" الأمريكية، "يتعين علينا بالتأكيد الاحتفاظ بكافة الخيارات، لكن أن تصبح إيران نووية وتزيد من احتمالات تزويد مواد انشطارية إلى حزب الله أو غيره من الجماعات المرتبطة بإيران وربما تجلب تلك الجماعات هذه المواد القابلة للانشطار إلى قارتنا حتى إلى الولايات المتحدة هو أمر غير مقبول".
 
وأضاف رومني "لا شك، في رأيي، أنه بإمكاننا ممارسة كل الضغط على النظام هناك، بيد أن عليهم أيضا إدراك أن خيارا عسكريا سنكون مستعدين لدراسته إذا لم يتحركوا للعدول عن المضي في طريق التسلح النووي".
 
وبسؤاله عما إذا كان سيرسل قوات برية أمريكية إلى سوريا لضمان التخلص من الأسلحة الكيماوية قال رومنى "أعتقد أن علينا أيضا الاستعداد لاتخاذ أي إجراء ضروري لضمان ألا يسقط أي نوع من أسلحة الدمار الشامل في أيدي الإرهابيين".
 
وتابع رومنى " سواء ذلك يتطلب قوات أو أي تحرك آخر من جانب أصدقائنا وحلفائنا هناك مثل تركيا والمملكة العربية السعودية، فبالطبع علينا الاحتفاظ بالخيار لحماية أنفسنا وأصدقائنا من أسلحة الدمار الشامل".
 
وأشار المرشح الرئاسي إلى أن هناك تهديدات كثيرة محتملة لكن القلق يتمثل بوضوح في أن تكون لجماعة إرهابية سواء حماس أو حزب الله أو القاعدة أو غيرها القدرة على تنفيذ دمار شامل يسفر عن قتل جماعي، ولذلك فإن الولايات المتحدة ستكون مستعدة سواء كان ذلك هناك أو في أي مكان آخر في العالم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023