شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء بميدان التحرير قبل مليونية دعم الرئيس

هدوء بميدان التحرير قبل مليونية دعم الرئيس
  سادت حالة من الهدوء بميدان التحرير في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، قبل بدء فعاليات مليونية دعم الرئيس محمد...

 

سادت حالة من الهدوء بميدان التحرير في الساعات الأولى من صباح اليوم (الجمعة)، قبل بدء فعاليات مليونية دعم الرئيس محمد مرسي وحماية الشرعية، والتي دعا إليها الشيخ مظهر شاهين –إمام عمر مكرم- وعدد من الحركات الإسلامية والثورية، للوقوف ضد تظاهرات اليوم لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين والرئيس.
 
 فيما تجمع العشرات بالقرب من بداية شارع محمد محمود ودارت حلقات نقاشية حول كيفية التصدي لهؤلاء الأشخاص اللذين وصفوهم بأنصار النظام السابق ، بينما طالب آخرون بالكشف عن حسابات جماعة الإخوان المسلمين ومصدر التمويلات الخاصة بهم. ولا توجد حتى الآن أي منصة أو مظاهر للمليونية، بينما انتشرت عدة قنوات في جميع أرجاء الميدان لتغطية المليونية .
 
ووقعت مشادات كلامية بين عدد من المؤيدين للرئيس مرسي وأشخاص يرفعون لافتات مكتوبا عليها  يسقط حكم المرشد" و"لا إخواني ولا سلفي ولا لبيرالى.. مسلم + مسيحي = مصري"، حيث اعتراض أنصار مرسي على اللافتة، الأمر الذي أدى إلى مشادات كادت تصل إلى اشتباكات بالأيدي بين الطرفيين وتدخل عدد من العقلاء وفضوا النزاع .
 
وفى السياق ذاته، قام عدد من البلطجية بالاعتداء على احد الباعة المتواجدين بالميدان والذي قام باشهار سلاح ابيض "مطواة" في وجه أحد البلطجية، الأمر الذي دفعه للاستعانة بأصدقائه، وقاموا بالاعتداء عليه ضربا وسرقته ولم يتدخل أي شخص من المتواجدين بالميدان خوفا من البلطجية .
 
وعلى الصعيد الميداني ، انتظمت حركة المرور في جميع الاتجاهات وسط وجود رجال المرور ، ولوحظ انتشار مكثف للباعة الجائلين في جميع أرجاء الميدان لتلبية خدمة الوافدين على الميدان ولترويج بضاعتهم . 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023