شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة بنها تستعد لمواجهة أعمال الشغب في تظاهرات 24 أغسطس

جامعة بنها تستعد لمواجهة أعمال الشغب في تظاهرات 24 أغسطس
كشف زين سرحان - مدير إدارة الأمن بجامعة بنها – عن أنه تم إعداد خطة أمنية لتأمين منشآت الجامعة، ومواجهة...

كشف زين سرحان – مدير إدارة الأمن بجامعة بنها – عن أنه تم إعداد خطة أمنية لتأمين منشآت الجامعة، ومواجهة الأزمات والطوارئ والحرائق خلال تظاهرات 24 و25 أغسطس.

وأشار سرحان إلى أنه عقد اجتماعا مع مسئولي الأمن بالكليات مشددًا عليهم بعدم التستر على أي مخالفات أو تجاوزات تحدث داخل كليات الجامعة، وفرض السيطرة الأمنية على جميع البوابات ومراقبة الأسوار لمنع تسلل أي عناصر مشبوهة, وتوزيع طفايات الحريق على نقط الحريق بمنشآت الجامعة.

وأوضح زين أنه تم عمل دورات تدريبية للعاملين لرفع حالات الاستعدادات الأمنية والحراسة, وتنفيذ إجراءات التدخل السريع للسيطرة على المواقف الطارئة ـ وقال: إنه تم عمل كروكي لمنشآت الجامعة, وتقسيم كل مبنى إلى 8قطاعات, واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المنشآت والوثائق والمستندات، وعمل مسح شامل ويومي لجميع المكاتب والطرقات ودورات المياه للكشف عن أي أجسام أو عناصر غريبة، وتشكيل لجنة دائمة للطوارئ بالجامعة, وقال سرحان: إنه تم تشكيل فريق أمني مدرب على أعلى مستوى للتدخل السريع في أية أزمات تقع بمبنى الجامعة وكلياتها والتدريب على أعمال الإخلاء السريع للمباني والمنشآت.

ومن ناحية أخرى، أوضح أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وتشديد الحراسات على جميع الكليات والمنشآت الجامعية، والنقاط الحيوية داخل الكليات مثل الخزانة والمعامل والكنترولات والمخازن والمطابع وتشديد الحراسات حول أسوار الجامعة؛ لمنع تسلل أي عناصر خارجية.

وتم إلغاء الأجازات والراحات وتقسيم العمل إلى ورديات بواقع 8 ساعات لكل وردية على مدار 24ساعة، وكذلك تم تشكيل غرفة عمليات مجهزة بالجامعة بأحدث وسائل الاتصالات, ولتلقي البلاغات في حالة وجود أي خلل أمني داخل قطاعات الجامعة, كما تم تجهيز فريق لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة اثنين من أكفأ الضباط الموجودين بالإدارة.

كما تم تجهيز فريق للعمليات والتدريب والدفاع المدني بالجامعة بقيادة العقيد زكريا عياد، وذلك للتأكد ومراجعة الموقف بجميع وحدات الجامعة، والتواجد على مدار 48 ساعة القادمة بمقر إدارة الجامعة بغرفة العمليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023