شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل بالدقهلية والمنوفية تعلنا عدم مشاركتهما بمظاهرات الغد

6 أبريل بالدقهلية والمنوفية تعلنا عدم مشاركتهما بمظاهرات الغد
  أعلنت حركة شباب 6 إبريل بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، رفضها للدعوات التي وجهت إليها من العديد من الجهات...

 

أعلنت حركة شباب 6 إبريل بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، رفضها للدعوات التي وجهت إليها من العديد من الجهات السياسية المنظمة أو المشاركة في مظاهرات 24 أغسطس والمقرة غدًا (الجمعة)، والتي تهدف إلى حل جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وإسقاط الرئيس محمد مرسي.

وأوضحت الحركة في بيانها الأسباب التي منعتها من المشاركة، وهي أن الدعوة للتظاهرة جاءت دون مشاورة القوى الوطنية، ودون الحد الأدنى من التوافق على المطالب، وبالتالي كان الامتناع عن المشاركة هو الأقرب للمصلحة العامة مع عدم الحجر على وجهة نظر من عزم الخروج.

وأضافت الحركة، أن الرئيس محمد مرسي من الشعب لمدة 4 سنوات انتخاباً ديمقراطياً ارتضاه الشعب، فلا يجوز المطالبة بإسقاطه مهما اختلفنا معه في سياساته، ولكن ما يجوز بل يجب هو معارضته، والاحتجاج ضد أي سياسة خاطئة ينتهجها، والضغط بكل السبل المشروعة لإثنائه عن هذه السياسات، سواء كانت سياسيات اقتصادية أواجتماعية أو حتى إعلامية، حرصا على الصالح العام، ومستقبل الوطن الذي نتشارك فيه جميعاً.

وتابع البيان، أما المطالبة بحل جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة فهي قضية مطروحة في أروقة المحاكم، والقضاء فقط هو من يحق له البت فيها.

واختتم البيان بدعوة الجميع إلى التزام جانب الوطن والصالح العام دون التحيز لمصلحة إلا الصالح العام لهذا الوطن، "الذى نتشارك أرضه وتظلنا سماؤه، حتى نترك للأجيال القادمة.

كما أكدت الحركة بمحافظة المنوفية أنها لن تشارك فى مليونية الغد التى دعا لها عضو مجلس الشعب السابق محمد أبو حامد، والتي تنادي بإسقاط الرئيس المنتخب مرسى وجماعة الإخوان المسلمين .

و أكد محمود عطية المتحدث الإعلامي بإسم حركة 6 إبريل المستقلة بالمنوفية أنهم لن يشاركوا في مظاهرات الغد لأنهم غير راضين عن المليونية وغير راضين عن مطالبها، كما أضاف أن الحركة لن تشترك في تأمين مقرات الإخوان كما تداول على صفحات التواصل الإجتماعى .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023