شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى السياسية بالتحرير تندد بمجازر إيران بحق “الأحواز”

القوى السياسية بالتحرير تندد بمجازر إيران بحق “الأحواز”
نظم المئات من أعضاء القوى السياسية والحركات الثورية مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الأربعاء بميدان التحرير تبعه وقفة...

نظم المئات من أعضاء القوى السياسية والحركات الثورية مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الأربعاء بميدان التحرير تبعه وقفة أمام منصة أقاموها بمنتصف الميدان ، وذلك للاعتراض على ما يحدث للشعب العربي في منطقة الأحواز من مجازر وقتل وانتهاك علي يد النظام الإيراني الذي يريد إنهاء وجود الهوية العربية والإبقاء على الفارسية على حد تعبيرهم .

وردد المشاركون عدة هتافات منها "الأحواز عربية وإيران بره بره "و "الاستقلال للعرب في الأحواز "و" يا أحوازي ما تخافشى احنا هنا وياك "و" الثورة حتى الاستقلال " و" على وعلو وعلى الصوت اللى بيهتف مش هيموت "و" يا عرب صحوا النوم الاحوازى هناك مكتوم " .

كما رفع المتظاهرون لافتات لصور مجازر قام بها النظام الإيراني بحق عرب الأحواز في الجنوب؛ كما رفعوا أعلام دولة الأحواز وهي عبارة عن نجمة لعلم بثلاثة ألوان وأيضا بعض الأعلام الثورية والمصرية وبدأت الفاعلية بالانطلاق من الخيمة السورية في الميدان وتم بعدها نصب المنصة وتركيب الميكروفونات .

شارك في الوقفة كل من "حركة حازمون والجبهة المصرية للدفاع عن الثورة وحركة صامدون وحركة 6 أبريل والائتلاف العام للثورة بمشاركة ممثلين عن دولة" الأحواز بإيران" وأيضا عدد من الجالية السورية والعراقية والفلسطينية والليبية في مصر " . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023