شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يزور إيران للمشاركة في قمة عدم الانحياز

بان كي مون يزور إيران للمشاركة في قمة عدم الانحياز
أعلن مارتن نسيركي - المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون- أن مون سيزور طهران الأسبوع...

أعلن مارتن نسيركي – المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون- أن مون سيزور طهران الأسبوع المقبل؛ وذلك لحضور مؤتمر حركة عدم الانحياز المزمع عقده خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس الجاري .

وقال نسيركي ـ في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء ـ: إن مشاركة الأمين العام في أعمال المؤتمر تعد فرصة للعمل مع رؤساء الدول المشاركة بما في ذلك البلد المضيف؛ للتوصل إلى حلول بشأن القضايا الأساسية في جدول الأعمال العالمي بما في ذلك متابعة لمؤتمر «ريو +20» للتنمية المستدامة، ونزع السلاح، ومنع الصراعات، ودعم البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية .

وأضاف: إن مون يأخذ على محمل الجد أيضا مسئوليته ومسئولية الأمم المتحدة لمتابعة الحوار الدبلوماسي مع جميع الدول الأعضاء لمناقشة المسائل الحيوية للسلم والأمن .

وفيما يتعلق بالملف الإيراني، قال مارتن نسيركي: إن بان كي مون سيعمل على استغلال فرصة تواجده في إيران؛ لكي ينقل مخاوف وتوقعات المجتمع الدولي بشأن المسائل المتعلقة بالاستقرار الإقليمي للشعب الإيراني، وهو ما يتضمن برنامج إيران النووي، والإرهاب، وحقوق الإنسان, والأزمة في سوريا.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنعقد القمة الـ «16» لدول حركة عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة ما بين 29 إلى 31 من أغسطس الجاري، ويشارك فيها حوالي ثلاثين رئيس دولة وحكومة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023