شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئات المانحة تشكل لجنة لمتابعة الاحتياجات الصحية في غزة

الهيئات المانحة تشكل لجنة لمتابعة الاحتياجات الصحية في غزة
  أعلن وفد المانحين المؤلف من الإغاثة الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي واتحاد الأطباء العرب عن تكوين لجنة موحدة...

 

أعلن وفد المانحين المؤلف من الإغاثة الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي واتحاد الأطباء العرب عن تكوين لجنة موحدة للاستجابة العاجلة لكل ما يلزم في مجال الصحة من أدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة بهدف تحسين الظروف الصحية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته كل من منظمة التعاون الإسلامي والإغاثة الإسلامية عبر العالم ولجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لإتحاد الأطباء العرب، في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.
 
وقد أشار الدكتور إبراهيم الزعفراني، رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب، إلى أهم النواقص التي يعاني منها قطاع الصحة في قطاع غزة مثل المحلول الملحي وأدوية الغسيل الكلوي والأدوية التي توقف النزيف وعملية تعقيم الأدوات التي من المفترض أن تستخدم مرة واحدة لكن الطواقم الطبية تستخدمها عدة مرات لعدة مرضى.
 
وناشد "الزعفراني" جميع الهيئات الإنسانية العربية والإسلامية والدولية  للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومن واجبهم أن يسارعوا من أجل مد يد العون للفئة المحرومة من التحرك خارج حدودها.
 
يأتي هذا المؤتمر الصحفي بعد شهر من المؤتمر الذي عقد في القاهرة والذي تعهد به المانحين العرب والمسلمين بدعم المرضى في قطاع غزة وقد تم تنفيذ خطوة إجرائية بتشكيل لجان ثلاثية واحدة في غزة وواحدة في القاهرة تضم الهيئات الإنسانية الثلاث الراعية لتلك المبادرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023