شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية تعلن الطوارئ استعدادا لجمعة 24 أغسطس

الدقهلية تعلن الطوارئ استعدادا لجمعة 24 أغسطس
   أعلنت محافظة الدقهلية حالة الطوارئ القصوى بكافة أجهزة المحافظة ، استعدادا لانطلاق تظاهرات 24 أغسطس التي دعا إليها...

 

 أعلنت محافظة الدقهلية حالة الطوارئ القصوى بكافة أجهزة المحافظة ، استعدادا لانطلاق تظاهرات 24 أغسطس التي دعا إليها النائب السابق محمد أبو حامد ، والإعلامي توفيق عكاشة لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين، والرئيس محمد مرسى.
 
أكد اللواء صلاح الدين المعداوى -محافظ الدقهلية- أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن لتأمين كافة المنشآت والقطاعات الحيوية والمستشفيات والبنوك والسجون، وغيرها من المصالح الحكومية لعدم تعطيل مصالح المواطنين.
 
وحذر "المعداوى" من محاولات للخروج عن الشرعية وتعطيل مصالح المواطنين، مؤكدا أنه سيتم مواجهتها بكل حزم.
 
من ناحيتها رفعت أجهزة الأمن بالدقهلية من إجراءاتها، وكثفت من تواجدها حول المنشآت الهامة والحيوية كالبنوك والأقسام والسجون والمستشفيات ومحطات الكهرباء والمياه ، كما كثفت من تواجدها أمام مقرات جماعة الإخوان ،وحزب الحرية والعدالة مع نشر عناصر الشرطة السرية.
 
كما حذر مصدر أمنى من أي تجاوزات، مؤكدا أنه سيتم تطبيق القانون مع المتجاوزين، ومشيرا إلى احترام أجهزة الأمن لحق التظاهر السلمي مع رفض أي خروج عن الشرعية والقانون.
 
فيما أعلنت جامعة المنصورة حالة الطوارئ ، حيث عقد اجتماعا طارئا مع رؤساء القطاعات من الضباط بالجامعة ، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى وتشديد الحراسات على جميع الكليات والمنشآت الجامعية والنقاط الحيوية داخل الكليات مثل الخزانة والمعامل والكنترولات والمخازن والمطابع وتشديد الحراسات حول أسوار الجامعة لمنع تسلل أي عناصر خارجية.
 
وقد تم أيضا إلغاء الإجازات والراحات وتقسيم العمل إلى ورديات بواقع 8 ساعات لكل وردية على مدار 24ساعة ، وكذلك تم تشكيل غرفة عمليات مجهزة بالجامعة بأحدث وسائل الاتصالات ولتلقى البلاغات فى حالة وجود أي خلل أمنى داخل قطاعات الجامعة ، كما تم تجهيز فريق لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة اثنين من أكفأ الضباط الموجودين بالإدارة .
 
فيما رفعت أجهزة الأمن المدني بمستشفيات جامعة المنصورة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الأزمات والطوارئ والدفع باثنين من الضباط للتواجد على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أزمات أو طوارئ.
 
كما عززت أجهزة الصحة بالدقهلية من حالة الطوارئ بكافة المستشفيات وتم إلغاء الإجازات وتوفير الدم والدفع بعدد من سيارات الإسعاف لمواجهة أي طوارئ.
 
 أعلن الدكتور صبحي عطية -المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة بالدقهلية- أنه تم رفع حالة الطوارئ لتأمين مقرات الحزب بالمحافظة كإجراءات احترازية فقط ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن ، مضيفا :"أننا قادرون على تأمين المقرات بما نمتلكه من رصيد إيجابي لدى المواطنين ومن علاقات اجتماعية طيبة، ونحن لا نلتفت لهذه الدعوات التافهة ولكننا نؤمن مقراتنا فقط دون الالتفات لأي شيء أخر".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023