شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس البرلمان العربي: الإبراهيمي لن ينجح في مهمته

رئيس البرلمان العربي: الإبراهيمي لن ينجح في مهمته
  قال رئيس البرلمان العربي إن مهمة الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الجديد لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة إلى سوريا،...

 

قال رئيس البرلمان العربي إن مهمة الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الجديد لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة إلى سوريا، محكوم عليها بالفشل، مبديا استغرابه الشديد من إعادة إنتاج مهمة سبق أن تم تكليف الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان بها وباءت بالفشل الذريع، على حد وصفه.
 
 وأكد علي سالم الدقباسي، في بيان له، اليوم (الأربعاء)، أن الجميع على يقين أن الإبراهيمي لن ينجح فيما فشل به عنان، وذلك بسبب فقدان الإرادة الموحدة لأعضاء مجلس الأمن، لاستخدام كل من روسيا والصين حق النقض (الفيتو) على أي قرار يمكن أن يسهم في إجبار النظام السوري على التنحي والخضوع لإرادة الشعب السوري في الحرية والكرامة الإنسانية، حسبما أوردت وكالة الأناضول.
 
وأعربت الدول الغربية الكبرى والدول العربية وجامعة الدول العربية وحتي سوريا نفسها بتعيين الأخضر الإبراهيمي كبديل لعنان في وقت سابق من الشهر الجاري.
 
 وأضاف أن مهمة الأخضر الإبراهيمي "لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد النظام السوري، وإتاحة الوقت الكافي له لاستقبال المزيد من الدعم اللوجستي من روسيا والصين وإيران، واستخدام الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة والصواريخ لتدمير المنازل والتراث الثقافي والحضاري لسوريا، وقتل وتشريد العديد من أبناء الشعب السوري الأبرياء وتهجير الآلاف منهم إلى دول الجوار الجغرافي والمزيد من المعاناة الإنسانية".
 
وقال الدقباسي إن سوريا "باتت اليوم موطئا لصراع القوى الدولية والإقليمية، وأن النظام أصبح دمية في أيدي كل من الصين وروسيا وإيران".
 
وعن الحل الذي يراه لإنهاء الأزمة السورية، قال إن المطلوب الآن وعلى وجه السرعة "اتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة، لوقف آلة قتل النظام التي تحصد كل يوم المئات من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، وإن ذلك لن يتأتي إلا بفرض منطقة حظر جوي تمنع الطائرات الحربية من قصف الأحياء السكنية وتدمير المساجد والمنشآت الحيوية"، داعيا إلى مد الجيش السوري الحر بما يحتاجه من عتاد لمواجهة ما يتعرض له الشعب السوري من أعمال وحشية.
 
كما طالب المعارضة السورية بالعمل على توحيد مواقفها وصفوفها، حتى يتحقق للشعب السوري حقه في حياة حرة كريمة، وطالب بمحاكمة أركان النظام السوري أمام محكمة الجنايات الدولية، ومحاسبتهم على "ما ارتكبوه" في حق الشعب السوري من جرائم إنسانية.
 
وقال رئيس البرلمان العربي "إن التاريخ لن يرحم هؤلاء القتلة، ولن ينصف كل من تقاعس أو تخاذل عن نصرة الشعب السوري وساعده في نيل حريته والدفاع عن كرامته".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023