شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكريوني : المتشدقين بالحرية أول من ينقلب عليها

الكريوني : المتشدقين بالحرية أول من ينقلب عليها
    أكد أكد الدكتور عبد الله الكريوني مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء أن المتشدقين بالديمقراطية هم أول...

 

 

أكد أكد الدكتور عبد الله الكريوني مقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء أن المتشدقين بالديمقراطية هم أول من ينقبلون عليها متسائلا : "فما معنى أن يدعو أناس يدعون الاحترام لإسقاط رئيس منتخب بعد شهر واحد من تاريخ انتخابه؟".
 
ويرى أن الدعوة لتظاهرات 24 أغسطس الجاري لن تكون مؤثرة مؤكدا على أن حرية التظاهر وإبداء الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الخروج عن ضابط السلمية وعدم المساس بالمنشآت العامة والخاصة أو المساس بالأشخاص معلنا ثقته في وعي الشعب المصري برغم محاولات التشويه والتضليل. 
 
وراهن "الكريوني" على الشعب المصري وعلى قدرته في فرز كل ما يسمعه ويساق إليه، وأنه لم يعد يصدق كل ما يسمعه أو يقال أو يساق إليه مؤكدا أن الشعب المصري أصبح لديه القدرة على التفريق بين الغث والثمين وأن المواقف الوطنية التي تتخذها المجموعات الشبابية والثورية والحركات الوطنية مثل حركة 6 أبريل تثبت مدى الوعي والإدراك الذي وصل إليه الشعب المصري.
 
ورفض "الكريوني" المظاهرات التي يرى عدم وجود أي مبرر لها وأضاف: "أجد أننا يجب أن نلتف حول الرئيس حتى ولو اختلفنا معه من أجل بناء دولة ديمقراطية وإنجاز تحول ديمقراطي حقيقي في مصر".
 
وقال أن المصريين بالفعل في الأيام السابقة رأوا إنجازات كبيرة للرئيس محمد مرسي في ملف التحول الديمقراطي والقضاء على عسكرة الدولة والتحول نحو مدنيتها مؤكدا أن هذه الإنجازات لن تتم إلا بدعم مجتمعي للرئيس مشيرا إلى أنه في حال حياد الرئيس عن مبادئ الثورة وأهدافها سنكون أول من يقومه ويعارضه.
 
الطالب أسامة أبو زهرة -رئيس اتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية- أن الاتحاد قد انتهى من حل مشكلة طلاب الفرقة الثانية والثالثة بقسم الاجتماع مع إدارة الكلية، حيث أوضح أنه تم الاتفاق مع الإدارة على أن تظل شعبة الإعلام بقسم الاجتماع مفتوحة لمدة ثلاث سنوات كفترة انتقالية ليستطيع طلاب الفرقة الثانية والثالثة من الحصول على حقهم في دخول الشعبة إن أتموا شروطها، ومن المقرر أن تعلن إدارة الكلية عن هذا عقب الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك.
 
وكان قرار كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، بإلغاء شعبة الإعلام بقسم الاجتماع، نظرا لإنشاء قسم جديد منفصل للإعلام هذا العام ، قد أثار استياء عدد كبير من طلبة القسم .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023