شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعثة صندوق النقد تلتقي حكومة مصر غدا

بعثة صندوق النقد تلتقي حكومة مصر غدا
  وصل وفد صندوق النقد الدولي إلي القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا...

 

وصل وفد صندوق النقد الدولي إلي القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، والدكتور عبدالشكور شعلان ممثل المنطقة العربية لدى الصندوق، ووفاء عمرو مدير الإعلام بالشئون الخارجية للصندوق.

وتستغرق هذه الزيارة 24 ساعة تستأنف خلالها بعثة صندوق النقد التشاور حول قرض بقيمة 3.2 مليار دولار وتسعي الحكومة  لرفعه إلى 4.8 مليار دولار.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد غدا الاربعاء بعدد من كبار المسئولين في مصر وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي.

ومن المقرر أن تستأنف البعثة مشاوراتها مع الحكومة المصرية بناء علي طلب الأخيرة للحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار.

وكان وزير المالية المصري ممتاز السعيد قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي عزم حكومته على رفع قيمة القرض المطلوب من صندوق النقد من 3.2 مليار دولار إلى 4.8 مليار دولار تساهم في سد عجز موازنة العام المالي الحالي المقدر بنحو 22.5 مليار دولار.

ونفت وفاء عمرو ان تلتقي بعثة الصندوق مع أية أحزاب أو قوي سياسية في مصر بما في ذلك حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما كان يحرص عليه الصندوق في زياراته التفاوضية للقاهرة وقت حكومة الجنزوري السابقة.

وقالت "لن تجتمع بعثة صندوق النقد الدولي مع أي أحزاب أو قوي سياسية لا برئاسة كريستين لاجارد ولا برئاسة غيرها"، تقصد مسعود أحمد و عبدالشكور شعلان.

وأضافت أن "رئيسة الصندوق سوف تعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع هشام قنديل رئيس الوزراء المصري، ظهر غد الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء يتم خلاله عرض أهم نتائج لقاءات بعثة الصندوق بالمسئولين في الحكومة المصرية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023