شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

200 مليون ريال من السعوديين لحلويات العيد

200 مليون ريال من السعوديين لحلويات العيد
  يعتبر السوق السعودي أكبر سوق في المنطقة لاستهلاك حلويات العيد بأنواعها، حيث يقدر حجم الاستهلاك خلال العيد من...

 

يعتبر السوق السعودي أكبر سوق في المنطقة لاستهلاك حلويات العيد بأنواعها، حيث يقدر حجم الاستهلاك خلال العيد من الحلويات والشكولاته بجميع أنواعها بأكثر من (250) طنا تتجاوز قيمة مبيعاته أكثر من (200) مليون ريال.

وأوضح عدد من العاملين في تجارة الحلويات أن سعر الكيلو من الحلويات والشيكولاته يعتمد على نوع المنتج وجودته وتتراوح الأسعار من (25) ريالا للحلويات المشكلة والتوفي والسكاكر، وتصل إلى أكثر من (250) ريالا لبعض أنواع الشيكولاته الفاخرة المستوردة من أوروبا،  وفقا لصحيفة الرياض.

وقد حذر بعض من المواطنين من عدم وجود مراقبة من قبل الجهات المعنية على محلات بيع الحلويات الموسمية (البسط) خاصة التي في الأحياء الشعبية والبقالات، لأن هذا قد يتيح للعاملين فيها بيع حلويات منتهية الصلاحية ومخزنة من فترة طويلة ويجري تصريفها في العيد.

هذا وسجلت أسعار الحلويات والشيكولاته خلال الأيام الماضية ارتفاعا ملحوظا، حيث وصل حجم الزيادة قرابة 20% عما كانت عليه في عيد العام الماضي، وعلل العاملون في هذا المجال هذه الزيادة في الأسعار بزيادة تكلفت المواد التي تدخل في صناعة الحلويات كالسكر والنكهات، وكذلك ارتفاع سعر الشيكولاته من البلدان المصدرة لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023