شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل لمصر: أخرجوا دباباتكم من سيناء

إسرائيل لمصر: أخرجوا دباباتكم من سيناء
  أشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى الرسالة التي بعثت بها الحكومة الإسرائيلية عن طريق الوسيط الأمريكي في...

 

أشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى الرسالة التي بعثت بها الحكومة الإسرائيلية عن طريق الوسيط الأمريكي في القاهرة، والتي مفادها سرعة إخراج الدبابات التي قامت القوات المصرية بإدخالها فى سيناء دون تنسيق مسبق مع الحكومة الإسرائيلية على غرار الأحداث الأخيرة في رفح، والتي راح ضحيتها 16 من الضباط والجنود المصريين، وأشارت إسرائيل إلى أن وجود الدبابات يعد انتهاكاً خطيراً لمعاهدة السلام بين الجانبين.

من جانبه أكد مصدر مسئول إسرائيلي رفيع المستوى على أن "إسرائيل" منزعجة من بقاء الدبابات المصرية في شمال سيناء، معتبراً ذلك انتهاكا وخرقا فاضحا لاتفاقية السلام، مشيراً إلى أن المخاوف الإسرائيلية من أن مصر لن تعمل على إعادة السيطرة الأمنية الكاملة في سيناء وأن عملياتها الحالية هي فقط محدودة.

وكان موقع ديبكا الإخباري الإسرائيلي قد كشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي قد طلبا من البيت الأبيض والبنتاغون الأمريكي ووزارة الخارجية الأمريكية العمل على إخراج الدبابات المصرية من سيناء.

وأشار الموقع إلى أن مصر أدخلت إلى سيناء كتيبة دبابات مصرية مكونة من 19 دبابة، مدعياً أن القاهرة لم تطلب إذنا مسبقا أو أن يكون تنسيق مع "إسرائيل" لإدخال هذه الدبابات التي يحظر نشرها في شمال سيناء، وفقاً للاتفاق العسكري الملحق باتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023