شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تحذر القائم بالأعمال السوري من سقوط قذائف داخل أراضيها

الأردن تحذر القائم بالأعمال السوري من سقوط قذائف داخل أراضيها
  أكد وزير خارجية الأردن، ناصر جودة إبلاغ القائم بالأعمال السوري في عمان رسالة حازمة بعدم تكرار سقوط قذائف سورية داخل...

 

أكد وزير خارجية الأردن، ناصر جودة إبلاغ القائم بالأعمال السوري في عمان رسالة حازمة بعدم تكرار سقوط قذائف سورية داخل الأراضي الأردنية.
 
وأضاف جودة – على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الليلة الماضية- :"استدعينا القائم بالأعمال السوري في عمان وأبلغناه رسالة حازمة بعدم تكرار هذا الأمر". 
 
وتابع جودة :"أربع قذائف سقطت داخل حدودنا وأصيبت طفلة أردنية "، مشيرا إلى قيام المسئولين باستدعاء السفير السوري في عمان إلى وزارة الخارجية الأردنية لكنه أعتذر"لأنه معطل".
 
وكانت أربع طلقات وقذائف قد سقطت مساء أمس "الأحد" على الأراضي الأردنية من الأراضي السورية نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية السورية وقوات المعارضة داخل الأراضي السورية مما أدى إلى وقوع خمس إصابات أربع منها نتيجة الهلع والخوف وتم خروجهم من المستشفى والحالة الخامسة لطفلة مصابة بإحدى الشظايا المتطايرة وحالتها العامة مطمئنة.
 
وتكررت في الفترة الماضية عملية سقوط قذائف وأعيرة نارية على البلدات الأردنية المتاخمة للحدود بين البلدين نتيجة الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات المعارضة في سوريا، كما شهدت الحدود الأردنية -السورية مؤخرا حوادث إطلاق نار جراء إطلاق الجيش السوري الرصاص على لاجئين يحاولون اجتياز السياج الحدودي إلى الأردن فرار من العنف في سوريا فيما يطلق الجيش الأردني الرصاص أحيانا لتسهيل وتأمين عبور هؤلاء اللاجئين.
 
وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023