شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: إسرائيل قد تهاجم إيران دون التسبب في نشوب حرب بالمنطقة

الجارديان: إسرائيل قد تهاجم إيران دون التسبب في نشوب حرب بالمنطقة
  ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم السبت أنه في حين أنه من المرجح أن تهاجم إسرائيل إيران في المستقبل...

 

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم السبت أنه في حين أنه من المرجح أن تهاجم إسرائيل إيران في المستقبل القريب، فإنه ليس في مصلحة أي من الطرفين السماح بتصعيد التوترات بينهم.
 
وأوردت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه على مدار الأيام القليلة الماضية قامت الصحف الإسرائيلية بنشر تقارير تفيد بأن رئيس الوزراءالإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية في الخريف المقبل.
 
وتابعت الصحيفة القول إنه على الرغم من أن نتنياهو لديه مصلحة في زيادة الضغط على إيران، إلا أنه سيكون من الخطأ الإعتداد بتلك التقارير، كما أنه من المرجح أن تستخدم إسرائيل سلاح الجو لمهاجمة إيران.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المستحيل التأكد الآن من وجهة نتنياهو في الأزمة الإيرانية فهل سيقوم بمهاجمتها أم لا، وإذا ما قرر مهاجمتها فإن عليه أن ينظر إلى العواقب المحتملة التي ستترتب على الهجوم الإسرائيلي.
 
ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من عدم رغبة طهران في خوض حرب كبرى ضد إسرائيل أو ربما الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك لأنه ليس من مصلحة أي طرف أن تقوم الحرب ، إلا أنه من المرجح أن ترد إيران بقوة ضد إسرائيل وربما ضد الولايات المتحدة الأمريكية على أي هجوم يقع عليها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023