شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تنفي نقل مكاتبها إلى القاهرة

حماس تنفي نقل مكاتبها إلى القاهرة
  نفى موسى أبو مرزوق - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"-  ما تردد عن...

 

نفى موسى أبو مرزوق – نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"-  ما تردد عن نقل مكتب حماس إلى القاهرة، مؤكدا أنه لم يسمع بهذا الحديث ولا يوجد طرح حاليا حول موضوع نقل المكاتب التابعة لحماس إلى القاهرة .

وقال أبو مرزوق- في تصريحات صحفية على هامش مأدبة الإفطار التي أقامها السفير مجتبى أماني رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الليلة الماضية- إن الأوضاع في سوريا لن تؤثر في حماس، مشيرا إلى أن مكاتب حماس ليست موجودة في سوريا بل في خارج سوريا .

وحول تأثير حادث رفح وقتل الجنود المصريين على علاقات مصر مع حماس، أوضح أبو مرزوق أنه بعد انتهاء التحقيقات الجارية في الوقت الحاضر، من المفترض أن يتم تعزيز العلاقات بشكل أكبر لأن الهدف من العملية التى تمت في رفح الإضرار بالعلاقات المصرية -الفلسطينية من ناحية ، وكذلك إبقاء الحصار وترسيخه على قطاع غزة من ناحية أخرى.

وقال أبو مرزوق "إن المؤثر الأساسي على قطاع غزة بالنسبة لمستقبله وعلاقاته واتصاله بالعالم هو القرار المصري، وبالتالي فإنني أعتقد أن هذه المسألة ستؤدي إلى نتائج عكس ما كان مخطط لها وعكس الأهداف التي كانت مقصودة بعملية من هذا النوع".

حول زيادة عدد القوات المصرية فى سيناء، أكد أبو مرزوق أن الجيش المصري لم يكن أبدا عنصر ضغط على غزة بل بالعكس ، فالجيش المصرى كان دائما هو الجيش الذي يقف إلى جوار فلسطين في كل المراحل وهو جيش وطني بامتياز ويقف إلى جوار الشعب الفلسطيني ولم يتخلف عن معركة للشعب الفلسطيني في أي لحظة من اللحظات .

وردا على سؤال حول ما تردد عن وجود أياد للموساد الإسرائيلي خلف العملية الإرهابية في رفح لأن إسرائيل هي المستفيد الوحيد من هذه العملية، أعرب أبو مرزوق عن اعتقاده أن هذه المجموعة التي قامت بهذا العمل مجموعة "مخترقة اسرائليليا" وتم توجيهها إلى هذا الفعل الشنيع بهذه الطريقة حتى تثير الراى العام المصرى ضد غزة وضد أى تقدم فى العلاقات الثنائية بين مصر والشعب الفلسطينى ، وحتى تستطيع ان ترسل رسالة للعالم كله بأن سيناء غير أمنة وأن القادر على حفظ الأمن فى سيناء هو الجانب الإسرائيلى.

واختتم أبو مرزوق تصريحاته بأنه يعتقد أن هذا المخطط ثبت فشله بأمتياز وستقوم الملاحقات الأمنية للجيش المصري في الوقت الحاضر في سيناء وتثبيت الأمن وترسيخه في سيناء بتكذيب كل هذه المسائل وستكون إلى الأفضل إن شاء الله ، ورحم الله الشهداء جميعا .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023