شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح طريق السودان حلايب وشلاتين بعد إغلاقه لساعات

فتح طريق السودان حلايب وشلاتين بعد إغلاقه لساعات
أعيد فتح  المنطقة الحدودية السودانية بعد إغلاقها من قبيل قبائل العبابدة والبشارية حيث أنهى العشرات من قبائل...

أعيد فتح  المنطقة الحدودية السودانية بعد إغلاقها من قبيل قبائل العبابدة والبشارية حيث أنهى العشرات من قبائل العبابدة والبشارية بجنوب البحر الأحمر اعتصامهم وقطعهم للطريق الدولي للشلاتين وإعادة الحركة المرورية التي توقفت لعدة ساعات.

 

وكان عدد من  أهالي من قبيلتي العبابدة والبشارية بمدينة حلايب وشلاتين قد قاموا بقطع كل الطرق المؤدية إلى المدينتين ومنهم الطريق الواصل بين مصر والسودان عند بوابة "أبو رماد" المؤدية للحدود السودانية.

وكان قطع الطرق للمطالبة بالإفراج عن أشخاص من أبناء الجنوب قد تم القبض عليهم من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتهمة التنقيب عن الذهب بصحراء البحر الأحمر، وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وقد تسبب قطع الطريق في حالة من الغضب سادت بين المواطنين، بسبب تعطل مصالحهم، وقد أعرب عدد من التجار عن خسائرهم التي تقدر بالملايين نتيجة توقف الطريق التجارية بين مصر والسودان، وتوقف السيارات التي تحمل بضائعهم التي يقومون بتصديرها للسودان خاصة في موسم عيد الفطر المبارك .

وفي نفس السياق ،تم التنسيق بين اللواء "محمود عاصم" محافظ البحر الأحمر، وبعض مشايخ القبائل والعائلات واحتواء الأزمة واحترام أحكام القانون وإنهاء الاعتصام وإعادة فتح الطريق أمام الحركة المرورية.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023