شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيوم تستأنف مشروع لتطويرالطرق بعد توقفه خلال الثورة

الفيوم تستأنف مشروع لتطويرالطرق بعد توقفه خلال الثورة
  التقى أمس المهندس أحمد علي أحمد -محافظ الفيوم - الوفد الممثل لبرنامج الأمم المتحدة لمناقشة خطوات البدء في تنفيذ مشروع...

 

التقى أمس المهندس أحمد علي أحمد -محافظ الفيوم – الوفد الممثل لبرنامج الأمم المتحدة لمناقشة خطوات البدء في تنفيذ مشروع سلامة النقل ومخطط الارتقاء العمراني بالمحافظة ،والذي يتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNPD و مرفق البيئة العلمية GEF ،ووزارة البيئة.
 
يعمل المشروع على تخصيص مسارات بعرض 150 سم تسمح بمرور الدراجات بالطرق ووضع علامات إرشادية ،أو حواجز تبين الحد الفاصل بين مسارات السيارات والدراجات بحيث لا تمنع هذه الحواجز مرورالسيارات عليها في حالة خلو الشارع من سير الدراجات أو في حالة ازدحام المرور بالطرق، كما يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة بتحمل 50% من تكاليف المشروع ، والنصف الآخر يأتي كمساهمة من بعض المستثمرين بالتعاون مع وزارة البيئة.
 
وقد تم خلال الاجتماع استعراض تفاصيل المشروع والدراسات التي تمت والمشاكل التى واجهت فريق العمل أثناء رفع المقايسات ، كما تم عرض المناطق التي وقع عليها الاختيار للبدء في المشروع ، حيث تم اختيار 6 شوارع رئيسية كبداية للتطبيق بمناطق الجامعة والحديقة الدولية وميدان منشأة عبد الله، وهي شارع أحمد شوقي، و شارع عبد الرحمن الشرقاوي، و شارع عباس العقاد، و توفيق الحكيم ، والشهيد إبراهيم ، وشارع النقراشي، كما سيتم أيضا إنشاء جزيرة بميدان منشاة عبد الله تحمل اسم محافظة الفيوم، والسواقي كمظهر جمالي وحضاري للميدان، كما تم تحديد 12 موقع كأماكن انتظار للدراجات منها 4 أماكن كوحدات انتظار خارجية، و8 أماكن وحدات انتظار داخلية بأحواش المدارس وجراجات المنشأت الحكومية المناسبة.
 
وقد أصدر محافظ الفيوم أحمد على أحمد تعليمات بتشكيل فريق متابعة للمشروع مكون من السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومدير الإدارة المركزية لشئون مكتب السيد المحافظ ، ورئيس مركز ومدينة الفيوم تكون مهمته التنسيق مع المجموعة المشرفة على المشروع وتذليل كافة العقبات وتسهيل مهمتهم .
 
وأوضح الدكتورعلي حزين المدير الفني للمشروع أنه جارى تصميم كراسات الشروط والمواصفات الهندسية وسيتم طرحها من خلال المحافظة مع ضمان أعلى مستوى من التقنية والجودة والالتزام.
 
جدير بالذكر أن بداية المشروع كان في ديسمبر 2010 وتم بالفعل الانتهاء من أعمال الرفع المساحي والعمراني وأخذ القياسات المطلوبة للتنفيذ في أفضل الأماكن بالمدينة، ولكن توقف التنفيذ بسبب أحداث الثورة، واستُكمل مرة أخرى في يوليو2012.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023