شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يكلف حكومة قنديل بالقضاء على مشكلات المواطنين اليومية

الرئيس يكلف حكومة قنديل بالقضاء على مشكلات المواطنين اليومية
  صرح الدكتور ياسر علي -المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- بأن الرئيس محمد مرسي عقد مساء أمس (الخميس) أول اجتماع للحكومة...

 

صرح الدكتور ياسر علي -المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- بأن الرئيس محمد مرسي عقد مساء أمس (الخميس) أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد أداء الوزراء اليمين الدستورية، حيث بدأ الرئيس الاجتماع بتهنئة الوزراء على تشكيل الحكومة باعتبارها انجازا تاريخيا يعبر عن الثورة وآمال وطموحات الشعب في الحرية والتنمية.
 
وقال على: "إن الرئيس مرسي وجه الشكر خلال الاجتماع لحكومة الدكتور كمال الجنزوري لما قدمته من جهود خلال الفترة الصعبة الماضية".
 
وأضاف المتحدث أن الرئيس وجه الحكومة إلى التركيز على مجموعتين من الأولويات، المجموعة الأولى تتمثل في التصدي للمشكلات الضاغطة على حياة المصريين اليومية وتلبية الاحتياجات اليومية للمواطنين.
 
وأضاف المتحدث أن الرئيس أوضح أن أهم هذه الاحتياجات هي تحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري، وضبط قواعد المرور وتوفير رغيف الخبز بجودة جيدة وتوفير كل احتياجات الوقود للمواطن وابراز الوجه الحضاري للشارع المصري في النظافة والإنضباط ودعم البنية الأساسية لمرافق البيت المصري من المياه والكهرباء والصرف الصحي.
 
وأكد علي أن المجموعة الثانية من الأولويات تتمثل في إرساء المقومات اللازمة للنهضة الشاملة وفقا لرؤية عميقة ومن خلال برامج متكاملة، وتحقيق طفرات في التنمية البشرية، وتعميق علاقات مصر بمحيطها الإقليمي والعالمي على أسس من الاحترام والمصالح المتبادلة.
 
وأضاف المتحدث أن الرئيس مرسي كلف الحكومة بتطوير السياسات والبرامج والإشراف على تنفيذ المشروعات والأنشطة اللازمة لإنجاز هذه الأولويات، وفي هذا الصدد شملت التكليفات خمسة محاور الأول يتمثل في توسيع مساحة مشاركة المواطن في إدارة شئون بلده والحصول على الفرص المتكافئة لتحسين حياته، واطلاق حوار مجتمعي واسع حول مشروع النهضة.
 
ويتمثل المحور الثاني في وضع السياسات والبرامج لحل مشكلات التنمية بشكل متكامل بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، ويتمثل المحور الثالث في الابتكار والتطوير ووضع حلول غير تقليدية لمشكلات المجتمع، ويتمثل المحور الرابع في تحقيق العدالة الإجتماعية، ويتمثل المحور الخامس في محاربة الفساد الإداري بكل صوره .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023