شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشركة الوطنية الصينية تحقق اختراقا تقنيا في استخراج النفط

الشركة الوطنية الصينية تحقق اختراقا تقنيا في استخراج النفط
  أعلنت شركة البترول الوطنية الصينية "سي ان بي سي" أمس الخميس، أن مشروعا تجريبيا للحصول على النفط من الهياكل...

 

أعلنت شركة البترول الوطنية الصينية "سي ان بي سي" أمس الخميس، أن مشروعا تجريبيا للحصول على النفط من الهياكل الجيولوجية المعقدة حقق نتائجا مرضية في منطقة شينجيانغ بشمال غربي البلاد .
 
وأوضحت الأرقام أن نسبة استرداد النفط في البئر التجريبي ارتفعت إلى 10.3 بالمئة وسترتفع إلى 12.1 بالمئة، حسبما جاء من الشركة التي تعد أكبر منتج للنفط والغاز بالبلاد .
 
وقال متحدث باسم شركة "سي ان بي سي" أن ذلك يرمز إلى اختراق في تطبيق فيضان البوليمر "وهو مركب ذو وزن جزيئي مرتفع" في طبقات الكتل المختلطة، وهي تقنية رئيسية ستعزز انتاج النفط.
 
ومع هذا المشروع ، ستوسع (سي ان بي سي) المنطقة التجريبية وتعزز جهودها في تنمية حوض جونغقار، خزان النفط والغاز الرئيسي في الصين بـ 8.6 مليار طن من حجم الاحتياطي التقديري للنفط الخام و2.1 تريليون متر مكعب من احتياطي الغاز.
 
ويهدف هذا المشروع التجريبي الذي بدأ في عام 2005، إلى حل المشاكل التقنية في عمليات التنقيب والانتاج للنفط، حسبما جاء من الشركة، مضيفة بان الباحثين قد حصلوا على براءات اختراع لأربعة اختراقات تقنية في التجارب حتى الوقت الحالي.
 
يذكر أن منطقة شينجيانغ  تعد نقطة بؤرية للشركة في استخراج النفط والغاز، نظرا لأنها منطقة غنية بموارد الطاقة, حيث تحتل أكثر من ربع احتياطي الصين من النفط البري.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023