شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية البلجيكية تدعو الفيدرالية للحيلولة دون انهيار منطقة اليورو

الخارجية البلجيكية تدعو الفيدرالية للحيلولة دون انهيار منطقة اليورو
  حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي "ديدية رايندرز" من تزايد مخاطر انهيار منطقة اليورو، مطالبا...

 

حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي "ديدية رايندرز" من تزايد مخاطر انهيار منطقة اليورو، مطالبا بالاسراع نحو الفيدرالية كحل وحيد لمساعدة المنطقة على الخروج من الأخطار المحدقة بها.
 
وقال "رايندرز" في تصريحات للصحفيين اليوم /الثلاثاء/ إنه يجب العمل خلال الأسابيع القادمة من أجل انقاذ العملة الأوروبية الموحدة، مضيفا أنه قد طرح عدد من الأفكار على المجموعة الاقتصادية والنقدية المكونة من 11 وزيرا للخارجية والتي تم تشكيلها قبل بضعة أشهر بناء على طلب من الدبلوماسية الألمانية للتصدي لمستقبل أوروبا.
 
وأشار إلى أن يجب على العواصم الأوروبية التحرك بسرعة في مواجهة انقسام المجموعة الأوروبية إلى فريقين أحداهما يخاف دفع المال والآخر لديه شعور مرير بتقاعس من لديه المال عن التضامن معه، ما ينذر بانفجار منطقة اليورو.
 
ورأى رايندرز ضرورة أن يتدخل البنك الأوروبي على المدى القصير فيجب تقديم الضمانات التي تفيد بأننا نسير نحو منطق الفيدرالية حتى وأن قمنا بذلك بسرعات مختلفة.
 
وأعرب عن اعتقاده بأنه يتعين اخراج اليونان من السوق ولكن ليس من منطقة اليورو حيث قال: "إنه يجب على أثينا أن تتقاسم سيادتها مع سلطة أوروبية ليكون لها حق ليس فقط الإشراف ولكن المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالموازنة"
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023