شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: مشكلة القمامة واحدة من الأولويات الخمس التي أتبناها الآن

مرسي: مشكلة القمامة واحدة من الأولويات الخمس التي أتبناها الآن
   أكد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، أن حل مشكلة القمامة تعد واحدة من أولوياته الخمسة التي يتبناها...

 

 أكد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، أن حل مشكلة القمامة تعد واحدة من أولوياته الخمسة التي يتبناها الآن.
 
وقال الرئيس مرسي ـ في مقابلة خاصة مع أسرة برنامج "الشعب يسأل والرئيس يجيب" بثت مساء اليوم (الاثنين) عبر موجة شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية، ـ "لا شك أن القمامة تمثل خطرا صحيا وبيئيا .. وفي بعض الشوارع تمثل خطرا مروريا لأنها تعيق حركة المرور".
 
وأضاف الرئيس مرسي ، أن "التخلص من القمامة مطلب حضاري وإنساني عام ..وهذه المشكلة هي واحدة من الأولويات الخمسة التي اتبناها الآن ".
 
واستطرد الرئيس مرسي قائلا :"إنني أقتحم هذا الموضوع مع باقي أبناء الشعب المصري ومع الأجهزة التنفيذية المعنية .. هذا الأمر يحتاج إلى وعي كل مصري وإلى كل أب وأم ويحتاج أيضا إلى وعي مجتمعي حقيقي.. ولا أتخلص من القمامة من منزلي ومن بيتي وألقي بها في الشارع ..فذلك يعود بالضرر علي وعلى أسرتي وعلى مجتمعي".
 
وأضاف الرئيس مرسي " أعمل الآن مع كل أجهزة الدولة ومع المحافظين ورؤساء الأحياء ..وقد دعوتهم واجتمعت بهم وتأكدت بنفسي عدة مرات من توفر كافة الأجهزة اللازمة والأدوات اللازمة لذلك ..وأسعى وبكل قوة مع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق برنامج تدوير القمامة ..وهي مسألة ليست صعبة والمصانع تنتج محليا .. وسوف تكتمل هذه الصورة إن شاء الله وسوف يكون ذلك أحد أهم مشروعات التخلص من القمامة ".
 
وتابع الرئيس مرسي قائلا : "نعمل جميعا ، فرصة في شهر رمضان أن نقدم النموذج لوطن نظيف ليس فيه قمامة.. الإيمان يتطلب منا النظافة والنظافة من الإيمان ".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023