شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللجنة الأوليمبية تخضع لإسرائيل وتقف دقيقة حداد على قتلى ميونخ

اللجنة الأوليمبية تخضع لإسرائيل وتقف دقيقة حداد على قتلى ميونخ
  ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أن لندن خضعت لطلبها بخصوص الوقوف دقيقة صمت لإحياء ذكرى الرياضيين...

 

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أن لندن خضعت لطلبها بخصوص الوقوف دقيقة صمت لإحياء ذكرى الرياضيين الإسرائيليين الذين قتلوا في الهجوم على مقر الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972 وفق ما أعلنه رئيس بلدية لندن “بوريس جولسون” صباح اليوم الاثنين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر".

أشارت الإذاعة إلى أن هذا الخبر يأتي مخالف لما أعلنته اللجنة الدولية المنظمة للاوليمبياد في عدم الرضوخ لإسرائيل والوقوف دقيقة حداد على الإسرائيليين.

واقتطفت اللجنة النذر اليسير من البيان التى أعلنته بشأن عمليات التنظيم وتناولت فيه موقفها من الطلب الإسرائيلي وقالت:" إننا نتعاطف مع ألم عائلات القتلى الإسرائيليين، ونحن نقدم احترامنا لهم كل عام من خلال التعاون مع اللجنة الإسرائيلية، فدائماً اللجنة الأولمبية الإسرائيلية تجري لهم ذكرى بحضور عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن عائلات القتلى الإسرائيليين يحاولون منذ أربعة أعوام إقناع اللجنة الأولمبية العالمية بإجراء ذكرى لقتلى ميونخ، وقد أطلقوا حملة عالمية قوبلت بتأييد من جانب البيت الأبيض وغيره، إلا أن اللجنة الأولمبية ترفض كل عام الطلب الإسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023