شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأربعاء آخر أيام المرحلة الأولى لطلاب الثانوية

الأربعاء آخر أيام المرحلة الأولى لطلاب الثانوية
  قال أحمد عبد العزيز المشرف العام على التنسيق: إن معامل الحاسبات بالجامعاتستستقبل اليوم الاثنين الحاصلين بحد...

 

قال أحمد عبد العزيز المشرف العام على التنسيق: إن معامل الحاسبات بالجامعاتستستقبل اليوم الاثنين الحاصلين بحد أدنى على 401.5 درجة لأقل من404.5 درجة من العلمى علوم والحاصلين بحد أدنى على392.5 درجة لأقل من397درجة علمى رياضة والحاصلين بحد أدنى علي356درجة لأقل من365.5 درجة للأدبي.

ويبلغعدد الطلاب الذين أنهوا تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات في المرحلة الأولى للتنسيق،60ألف طالب وطالبة، في ثانى أيام فتح باب التقدم للطلبة الحاصلين على حد أدني395درجة للعلمى علوم و385درجة للعلمى رياضة و340درجة للأدبي.

ومن المقرر ان ينتهى طلاب المرحلة الأولى من تسجيل رغباتهم مساء بعدغد الأربعاء، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق في توزيع الطلاب على الكليات اعتبارا من الخميس القادم تمهيدا لإعلان النتيجة السبت.

وأكد سيد عطا مدير مكتب التنسيق أن الطلاب يمكنهم تسجيل رغباتهم على الموقع طوال الـ24ساعة دون التقيد بشرائح المجاميع المعلنة، وأضاف أنه تم الانتهاء من تسجيل درجات الحافز الرياضى لكل الطلاب الحاصلين عليها.

وأشار إلى أن القبول بأقسام اللغات يتم عن طريق تنسيق داخلى بالكليات وفقا للوائح الداخلية والشروط التى تعلنها كل كلية وليس عن طريق موقع التنسيق مثل العامين الماضيين.

ويتوقع عطا الله وجود أماكن خالية بالجامعات في الشعبة الأدبية التى تشهد انخفاضا كبيرا في شرائح الحاصلين عليأقل من80٪للحاصلين بحد أدنى علي60٪والبالغعددهم173ألفا و239طالبا وطالبة، وذلك بالنظر إلى أن الأعداد المقرر قبولها من المجلس الأعلى للجامعات من طلاب هذه الشعبة 150 ألفا و128طالب انتظام. إضافة إلى قبولمالا يقل عن20ألفا انتساب موجه.

وكشفت نتيجة تحليل المجمع التكرارى للناجحين في الثانوية العامة عن وجود عدد محدود من الأماكن لطلاب المرحلة الثانية من شعبة العلمى رياضة في كليات الهندسة اضافة إلى عدد وفير من الأماكن في كليات الحاسبات، حيث بلغعدد الطلاب الحاصلين علي93.9٪19ألفا و921طالبا.

وعلى صعيد ذى صلة, قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا وفقا لتصريحاته الأخيرة إعادة فتح باب التقدم لاختبارات القدرات في الكليات التى تتطلب إجراء اختبارات القدرات التربية الفنية والموسيقية والرياضية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية النوعية شعبة الفنون غدا لمدة يومين, وذلك بناء على رغبة الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم في المرة الأولى التى كانت بدأت أول يوليو واستمرت لمدة أسبوع كامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023