شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موفاز يتهم نتنياهو برشوة أعضاء من كاديما للانسحاب من الحزب

موفاز يتهم نتنياهو برشوة أعضاء من كاديما للانسحاب من الحزب
  أفاد موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قام بدفع رشاوى لأعضاء من...

 

أفاد موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قام بدفع رشاوى لأعضاء من حزب "كاديما" الذين يحتلون مناصب سياسية رفيعة المستوى، واتهمهم بالتواطؤ مع نتنياهو للموافقة على القانون الذي اقترحه نتنياهو بشأن تجنيد اليهود الحريديم داخل الجيش الإسرائيلي لتحقيق مبدا التكافؤ بين كافة اليهود في تحمل المسئوليات واهمها مسئولية الدفاع عن إسرائيل على حد زم نتنياهو.

أشار الموقع إلى نية بعض أعضاء الكنيست الانشقاق عن كاديما والانضمام إلى الليكود وهم عضو الكنيست آفي دوان، وأريه بيبي، ويوليا شومالوف –بيركوفيتش، وعتينيئل شينلر وداليا إيتسيك، ويعقوف إدري، وأضاف الموقع ان نتنياهو اغراهم بالانشقاق عن كاديما مقابل مناصب في الائتلاف الحكومي، حيث سيحصل أغلبهم على منصب نائب وزير أو رئيس لجنة في الكنيست. وعلم أنه من المتوقع أن يعلن أيضا، تساحي هنغبي لا حقا هو الآخر انسحابه من حزب كديما وانضمامه لليكود.

في نفس السياق أشارت صحيفة يديعوت صباح اليوم الاثنين في عنوانها الرئيسي الى قائمة أخرى يتوقع أن يحصلوا على مناصب في حكومة نتنياهو: أرييه بيبي في منصب نائب وزير، زئيف بيلسكي في منصب وزير، تساحي هنغبي في منصب وزير، يوليا بيركوفيتش في منصب نائبة وزير، يعقوف إدري في منصب وزير، وآفي دوان في منصب نائب وزير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023