شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القابضة للغازات: إشاعة عودة تصدير الغاز لإسرائيل وراء تفجير الخط

القابضة للغازات: إشاعة عودة تصدير الغاز لإسرائيل وراء تفجير الخط
  قال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية: إن مصر لم تعد تصدر الغاز لإسرائيل منذ إلغاء...

 

قال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية: إن مصر لم تعد تصدر الغاز لإسرائيل منذ إلغاء الاتفاقية مع شركة شرق المتوسط.

وأضاف شعيب خلال تصريحات صحفية له اليوم الاثنين ردا  على الإشاعات التي تتم إطلاقها منذ أيام  على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أكدت أن مصر ما زالت تصدر الغاز لإسرائيل وان قرار مصر بوقف تصدير الغاز لإسرائيل ما هو إلا تمثيلية الغرض منها تهدئة الرأي العام، "بما أن الإشاعات أصبحت تتحكم في مصير مصر في الآونة الأخيرة وتتلاعب فقد ذهب بعض المتطرفون إلى منطقة الوادي الأخضر بقرية الخروبة بشمال سيناء في الساعة الثانية من فجر السبت ليفجروا الخط للمرة الخامسة عشرة منذ قيام ثورة يناير والأولي في عهد الرئيس محمد مرسي".

وأوضح المهندس شعيب أن الانفجار- كان مصدرة كميات الغاز المخزنة داخل المواسير، مشيرا إلى أن الخط ملئ بالغاز للحفاظ  على سلامته وعدم تلفه وتلف معدات الضخ لكنه مغلق بالمحابس عند نهاية الخط.

وقال: إنه منذ قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل قمنا بإخلاء المحطة من العمالة الفنية وهذا ما يفسر عدم وجود أية إصابات.

وطالب شعيب الشعب المصري بعدم الانسياق وراء الإشاعات التي يطلقها البعض بغرض إشاعة الفوضى في البلاد، مشيرا إلى أن قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل جاء بإرادة حرة من اجل مصلحة مصر أولا وأخيرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023