شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ البحر الأحمر: منافذ لبيع اللحوم بأسعار مدعمة لمحدودي الدخل

محافظ البحر الأحمر: منافذ لبيع اللحوم بأسعار مدعمة لمحدودي الدخل
  أكد اللواء محمود عاصم- محافظ البحرالأحمر- أنه تم فتح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدية المدعمة بسعر 40 جنيها...

 

أكد اللواء محمود عاصم- محافظ البحرالأحمر- أنه تم فتح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدية المدعمة بسعر 40 جنيها للكيلو، وذلك للحد من ارتفاع الأسعار وتوفير اللحوم لمحدودي الدخل من أبناء المحافظة وخاصة في المناطق الفقيرة.

وأشار "عاصم" إلى أنه تمت مضاعفة أعداد المنافذ بالمقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أن تلك المنافذ تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، نتيجة لجودة تلك اللحوم وبيعها في نفس الوقت.

وأضافت سامية محرز- السكرتير العام المساعد بالمحافظة والمسئولة عن المشروع- أنه يتم تقديم الخدمة للجمهور بالأسعارالمعلنة من قبل المحافظة والتموين؛ حيث تم الاتفاق على إقامة المنافذ والشوادر تحت إشراف الوحدة المحلية بالغردقة، بعد الاتفاق مع التجار والجزارين بالالتزام بالأسعار، مع تحمل المحافظة فروق الأسعار وذلك خلال شهر رمضان، وفترة العيد وسط رقابة تموينية وصحية وشعبية.

كما أوضحت أن الوحدة المحلية للمدينة تقدم الشوادر، وأماكن البيع والمنافذ دون أي رسوم، مشيرة إلى أن هذا المشروع بصدد تكراره في مدن القصير وسفاجا ورأس غارب بالمحافظة.

وقد تم فتح العديد من منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة في كل منطقة، وبجميع أنحاء المحافظة، كما تم فتح منافذ بيع تابعة لحزب النورالسلفي، وحزب الحرية والعدالة أمام مقار حزبهم بمنطقة الدهار بمدينة الغردقة.

ومن ناحية أخرى تم تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأسواق والمنتجات الغذائية، والتي أسفرت عن ضبط كميات من السلع غير الصالحة للاستخدام، فضلا عن تكثيف الرقابة على المخابز وتعديل مواعيدها حتى لا تشهد ازدحاما وخاصة في ذلك الشهر نتيجة لتزايد نسبة الاستهلاك عن الأشهر الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023