شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة جنوب الجيزة تأمر باستدعاء عكاشة للتحقيق معه

نيابة جنوب الجيزة تأمر باستدعاء عكاشة للتحقيق معه
  أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة محمد إبراهيم القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة باستدعاء...

 

أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة محمد إبراهيم القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة باستدعاء الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، والتحقيق معه وذلك في البلاغ المقدم يوم السبت الماضي من صالح محمد حسب الله المحامي، والمستشار القانوني لحركة استقلال جامعة عين شمس, وأحمد المعز على المنسق لرابطة قوص للعاملين بالتربية والتعليم, للنائب العام ونهاوند العميري المديرة التنفيذية لقناة الفراعين, والإعلامية هالة سرحان, وحياة الدريري مقدمه برنامج فى قناة الفراعين, والذي يتهمهم بالعمالة لدولة إسرائيل وإثارة الفتن في البلاد؛ حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة بتولي التحقيق.

كان مقدما البلاغ رقم 1873 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أكدا أن قناة الفراعين أثارت الفتنة بين أفراد الشعب المصري في محافظة قنا؛ حيث أنها اتهمت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بالتزوير, واتهمت المجلس العسكري بعقد صفقه مع الإخوان المسلمين بأن يزوروا الانتخابات لصالح مرسي مقابل الخروج الأمن للقوات المسلحة.

وحيث إن المشكو في حقهم اتهموا مسلمي قنا بأنهم منعوا المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم بالقوة وهو ما نفته تحريات الجهات التي طلبت منها اللجنة العليا لانتخابات وكذلك نفته اللجنة العليا لانتخابات.

وحيث إن المشكو في حقهم أثاروا الفتنة بين سكان قنا وتصويرهم أنهم قبائل همجية وبربرية لا تحترم الإنسان, وهو ما يخالف الحقيقة تماما, وحقيقة الأمر أنهم هم من تاجروا بآمال وأحلام الشعب المصري, وأنهم هم من يأكلون على كل الموائد وهم من خانوا الشعب المصري وتآمروا مع الكيان الصهيوني ضد الشعب المصري بأكمله.

كما ذكر توفيق للدرديري بعض الأمور التي أدت إلى فوز الدكتور محمد مرسي وخسارة الفريق شفيق وهي منع عدد كبير من الاقباط من الذهاب إلى اللجان الانتخابية وذلك في بعض محافظات الصعيد وأن هناك كثير من التجاوزت التي تغاضت اللجنة العليا للانتخابات عنها ولم تذكرها.

وأن لديه مستندات تثبت التزوير وتم رفع قضية في جنيف من قبل منظمات حقوق الإنسان وهذا كله موثق بالمستندات, وقال إنه هناك شخص من جماعة الاخوان المسلمين انتحل شخصية قاضٍ ودخل 9 لجان بمحافظة المنيا وكان يدخل كل لجنة ويقول صدرت الأوامر من المجلس العسكري ووزير العدل بتقفيل الصناديق لصالح الدكتور مرسي ولكن كشف أمره في اللجنة التاسعة, وهو كلام كله باطل وافتراء.

وطالب مقدم البلاغ أيضا بوقف هالة سرحان عن الظهور في برامج تثير الفتنة, وذلك حتى لا تشتعل الفتنه بين الشعوب بسبب الكذب الذي تصرح به فتاريخ هالة سرحان معروف في فن التلفيق والكذب والكل يعرف آخر كذبها وإغراء فتيات بأن ييظهرن كفتيات ليل بغير الحقيقة مقابل إغراء مال



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023