شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 رمضان.. بدء المسابقة العالمية للقرآن الكريم بالقاهرة

18 رمضان.. بدء المسابقة العالمية للقرآن الكريم بالقاهرة
  وجهت وزارة الأوقاف الدعوة إلى أكثر من 100 دولة من كافة أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة العالمية العشرين للقرآن...

 

وجهت وزارة الأوقاف الدعوة إلى أكثر من 100 دولة من كافة أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة العالمية العشرين للقرآن الكريم التي تنظمها سنويا لتشجيع شباب العالم الإسلامي على حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه.

وتبدأ فعاليات المسابقة هذا العام بحفل الافتتاح يوم 18 رمضان وتنتهي 23 من الشهر الكريم، وسيتم تكريم الفائزين وتسليمهم شهادات التقدير والجوائز المالية في احتفال مصر بليلة القدر الذي تنظمه الوزارة خلال الأسبوع الأخير من رمضان.

وتشمل المسابقة 5 فروع، الأول: هو حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الرابع عشر منه، والثاني: حفظ كامل القرآن الكريم مع التجويد والترتيل، والثالث: حفظ عشرين جزءا متصلة مع التجويد والترتيل، والفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متصلة مع التجويد والترتيل، أما الفرع الخامس: فهو حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم متصلة لغير الناطقين بالعربية ومن غير الدارسين بالأزهر.

وتشهد المسابقة هذا العام نقلة نوعية وتطورا كبيرا في أسلوب التنفيذ في جميع مراحلها لتليق بمكانة مصر، وأهمية المسابقة التي أصبحت محط أنظار العالم الإسلامي، حيث تستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية طوال مراحل المسابقة لضمان الدقة، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في أسلوب اختيار المتسابقين والتحكيم والرصد الإلكتروني إلى أن يتم إعلان النتائج النهائية للمسابقة.

وتولي وزارة الأوقاف اهتماما كبيرا بهذه المسابقة وتحرص على توفير كافة السبل لراحة المتسابقين من شباب العالم الإسلامي، حيث تستضيف المتسابقين والمحكمين طوال فترة انعقاد المسابقة وتتخير أفضل العناصر من العاملين بالوزارة لمرافقتهم طوال إقامتهم بالقاهرة وتعد لهم برنامجا متميزا لزيارة معالم مصر الأثرية والدينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023