شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: تفجير خط الغاز بسبب تصديره لإسرائيل

مصادر: تفجير خط الغاز بسبب تصديره لإسرائيل
  أكدت مصادر أمنية داخل محافظة شمال سيناء أن تفجير خط الغاز المؤدي إلى إسرائيل بمنطقة الطويل، والتي تبعد حوالي (10)...

 

أكدت مصادر أمنية داخل محافظة شمال سيناء أن تفجير خط الغاز المؤدي إلى إسرائيل بمنطقة الطويل، والتي تبعد حوالي (10) كيلو شرق مدينة العريش وإشتعال النار بالأنبوب يؤكد أن الغاز تم إعادة ضخه مرة أخرى إلى إسرائيل.

وأشار الخبر الذي نشرته وكالة "اونا" اليوم الأحد إلى أن هناك معلومات تؤكد أن الغاز تم إعادة ضخه مرة أخرى إلى إسرائيل منذ أربعة أيام.

وعلى الجانب الآخر نفى المهندس “محمد أيوب” مدير شركة (جاسكو) بالعريش أن تكون الشركة قد قامت بإعادة ضخ الغاز مرة أخرى إلى إسرائيل، مؤكداً أن الغاز الموجود ما هو إلا بقايا داخل الأنبوب منذ إعلان مصر وقف ضخ الغاز إلى إسرائيل.

 فيما أشارت المعلومات الأولية حول تفجير أنبوب الغاز الطبيعي شرق العريش رقم (15) أن عملية التفجير تمت بواسطة عبوات ناسفة تم تفجيرها عن بعد، وكانت في منطقة خالية من السكان ولم تحدث أي إصابات بشرية.

وأضافت المصادر أن نحو (5) سيارات دفاع مدني وإطفاء وصلت لموقع الإنفجار في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب التي تم رصدها من قطاع غزة، والذي يبعد أكثر من (45) كلم عن موقع الإنفجار.

و قامت شركة (جاسكو) المشغلة للخطوط في سيناء بإغلاق محابس الضخ للسيطرة على النيران، وأوقفت تزويد محطة كهرباء العريش البخارية بالغاز الطبيعي وكذلك الأحياء السكنية غرب العريش.

ووصلت العديد من القيادات الأمنية من شمال سيناء لموقع الانفجار بمنطقه الطويل شرق مدينه العريش.

وقالت المصادر إن الشركة تبرر استمرار ضخ الغاز في الخط المؤدي إلى إسرائيل للحفاظ على كفاءة معدات محطة الضخ في قرية الشلاق بالشيخ زويد وإبقائها سليمة ولا يتم الضخ إلى إسرائيل على حد قول المصادر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023