شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في سوق زامبو ببني سويف..المواطنون: زيادة الأسعار ابتلعت العلاوة

في سوق زامبو ببني سويف..المواطنون: زيادة الأسعار ابتلعت العلاوة
  تشهد أسواق محافظة بني سويف إقبالا متوسطا من جانب المستهلكين، حيث رأى عدد كبير منهم أن هناك ارتفاع شديد في...

 

تشهد أسواق محافظة بني سويف إقبالا متوسطا من جانب المستهلكين، حيث رأى عدد كبير منهم أن هناك ارتفاع شديد في أسعارالفواكة واللحوم وبعض الخضراوات.
 
تجولت "رصد" في سوق "زامبو" بحي الجزيرة المرتفعة، والذي يعد أحد أكبرالأسواق ببني سويف، وعندما سألنا عن الأسعار، قال لناعصام محمد – بائع لحوم- : "أسعار اللحوم ارتفعت جدا مع دخول رمضان، فسعر الفراخ بقى بـ16.5جنيه، واحنا جايبينه جملة بـ جنيه14,85، وكيلو البط 26جنيه والبط البلدى 30جنيه، والفراخ الامهات بـ 13 جنيه ،والفراخ البلدي بـ 22 جنيه.
 
وأضاف أيضا أن سعر اللحمة وصل لـ60 جنيه بعد أن كان بـ 55جنيه، ولحمة الراس بـ 30 جنيه، والكرشة بـ 20 جنيه . 
 
وقالت أم محمود – بائعة ياميش- :" فيه أسعار مرتفعة جدا  زى المكسرات، فالفستق بيتراوح ما بين 80-120 جنيه، والبندق 56جنيه، وعين الجمل 72 جنيه، واللوز 64 جنيه ،أما الزبيب 25جنيه، والفول السوداني شهد ارتفاع شديد جدا حيث وصل لـ 18 جنيه.
 
وقالت لنا أم يوسف – بائعة خضار-: "أسعار بعض السلع شهدت ارتفاعاً شديدا زى الفاصوليا بـ8جنيهات واللوبيا 7جنيه، والباميه 6جنيه و 3حبيات الليمون بجنيه، وبالنسبة للفاكهة يتراوح سعر المانجو مابين 8 جنيه إلى 15 جنيه، والتفاح بـ 6 جنيه، وأسعار الخضار، فالخيار 3ونص، والكوسه 3ونص، والبصل 1بجنيه ونص، أما الفلفل 3 ونص، والطماطم بجنيه وبجنيه ونص. 
 
فيما اشتكى عمران رمضان – بائع – من الارتفاع الشديد فى أسعارالخضراوات والفاكهة مفسرا ذلك بجشع الفلاحيين والتجار المسؤليين عن بيع سلعهم لبائعى السوق.
 
ورأت ابتسام محمد – ربة منزل- أن أسعار الياميش هذا العام لم تختلف كثيرا عن العام الماضي.
 
فيما قالت أمال طلبه – مدرسة- أن أكثر ما تشتريه في رمضان هو الحلويات، وأن أغلب أسعرها  لم تشهد زيادة هذا العام.
 
وقالت منى عبد الفتاح – عامله -:"اسعارالسلع هذا مرتفعه جدا و"مفيش رحمة" من التجار. 
 
بينام رأت شهيرة محمد – موظفة- أن الاسعار هذا العام تعد مناسبة الى حد ما فالطماطم  سعرها أقل من العام الماضى، أما في سعر اللحوم فكيلو اللحمة بـ 60 جنيه ،مشيرة إلى أن الزيادة في المرتبات تأكلها زيادة الأسعار، وبالتالي لا نشعر بها، مطالبة بالرقابة على السلع من قبل الدولة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023