شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية ينظم معرض ألوان الطيف

المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية ينظم معرض ألوان الطيف
نظم المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية بالقاعة الكبرى معرضا فنيا بعنوان "ألوان الطيف" للفنانتين الروسيتين جانا...

نظم المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية بالقاعة الكبرى معرضا فنيا بعنوان "ألوان الطيف" للفنانتين الروسيتين جانا زاكوفنكو وأوكسانا ليخاتسكايا المقيمتين في مصر.

وتعمل الرسامة جانا زاكوفنكو في مجال نادر من مجالات الرسم، يسمي "الرسم على القطيفة"، أما الرسامة أوكسانا ليخاتسكايا فهي متخصصة في مجال الأيروجرافيا، الذي يعتمد أساسا على أسلوب الرسم برذاذ الألوان.

ولم يكن عنوان المعرض من قبيل الصدفة، إذ إن كلتا الفنانتين تستعينان في أعمالهما بكل أطياف الألوان، وتتسم أعمالهما بالنضارة والواقعية والإحساس بالبعد

والفراغ.

وأعرب ألكسندر أنطونوف -مدير المركز- عن امتنانه لهاتين الرسامتين لإتاحتهما الفرصة لمواطني الإسكندرية للتعرف على نوعين نادرين من أنواع الفنون التشكيلية.

وأضاف أن تنظيم المعارض الفنية الخاصة بالمغتربين الروس داخل قاعات المركز الثقافي الروسي أصبح من التقاليد الحميدة، وأن الكثيرين من هؤلاء الفنانين بزغت موهبتهم في الفن، على حد تعبيره، في مصر التي أصبحت بالنسبة لهم بمثابة الوطن الثاني.

حضر المعرض ممثلون عن متاحف الفنون بالإسكندرية وعدد من طلاب الجامعات، وأعضاء الجالية الروسية المقيمون في الإسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023