شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجار يرفعون أسعار السكر والزيت والأرز بأسوان

التجار يرفعون أسعار السكر والزيت والأرز بأسوان
  شهدت أسواق أسوان التجارية استقرارا في بعض المواد الغذائية كأسعار الياميش والبلح والكركديه باستثناء اللوز وعين...

 

شهدت أسواق أسوان التجارية استقرارا في بعض المواد الغذائية كأسعار الياميش والبلح والكركديه باستثناء اللوز وعين الجمل والمكسرات؛ حيث ارتفعت أسعارها عن العام الماضى قليلا، بينما ارتفعت أسعار بعض أنواع الخضار مع أول أيام رمضان مثل البامية والفاصوليا الخضراء وبعض أنواع البقوليات كفول التدميس والفاصوليا.

بينما استقرت أسعار اللحوم والدواجن، حيث يصل كيلو اللحم البلدى إلى 50 جنيها ويصل كيلو الدجاج إلى 19 جنيها بينما كان قبل رمضان 17 جنيهاً، كما شهدت المحافظة ارتفاع أسعار الزيوت والسمن والبقوليات والأرز والمكرونة بنسب مختلفة تراوحت ما بين 10 إلي 30%.

قامت "رصد" بالتجول داخل أسواق "الحصايا" و"الحدادين "و"الشواربى" بأسوان لمعرفة أراء المواطنين في أسعار السلع مع ثانى أيام شهر رمضان المبارك.

تقول صابرين أحمد محمد -موظفة بإسكان أسوان وتقيم بمنطقة المحمودية-: "هناك أسعار مقبولة كأسعار الفاكهة وبعض أنواع الياميش، والطماطم حيث ترواح سعر كيلو الطماطم من 1 جنيه إلى 2 جنيه، وتراوح سعر كيلو البطاطس من 1.5 إلى 2 جنيه، في حين أن هناك أسعارا قام التجار برفعها مع أول أيام رمضان كالزيوت والسمن والأرز والجبن بواقع 3 جنيهات عن ذى قبل".

وتقول وفاء محمد مهدي – ربة منزل، وتقيم بمنطقة الحصايا، والتى تشهد اكبر سوق لتجارة الخضار واللحوم والدواجن بأسوان وهو سوق الخميس -: "أسعار سوق الخميس عادية، ومعظم أهالي أسوان يفضلونه لرخص أسعاره وتوفر ما يطلبونه".

وأشارت"وفاء" إلى أن هناك أسعارا مقبولة نوعاً ما مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى في أسوان حيث ان سوق الخميس سوق شعبى ولا يستطيع التجار المغالاة في رفع الأسعار بالطرق غير المشروعة لعناد أهالى المنطقة، وبالتالى تحدث خسارة للتجار، وهروب المستهلكين للأسواق الأخرى.

وتضيف شاهيناز عبده أحمد -موظفة بالشباب والرياضة، وتقيم بمنطقة الحدادين القريبة من سوق الشواربى بأسوان -بأن أسعار الخضار مرتفعة عن ذى قبل قليلاً خاصة البامية، والتى وصل سعرها لـ 10 جنيهات، ووصل سعر كيلو العنب إلى 5 أو 6 جنيهات حسب حالته، مضيفة أن أسعار الأرز والمكرونة والسكر أيضا ارتفعت حيث وصل سعر الأرز لـ5 جنيهات، والسكر إلى 6 جنيهات وكذلك الزيوت.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023