شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيطرة التوتر والانفلات الأمني على شوارع تعز بجنوب اليمن

سيطرة التوتر والانفلات الأمني على شوارع تعز بجنوب اليمن
  يحلق الطيران الحربي اليمني في سماء المدن والقرى المتاخمة للعاصمة صنعاء على ارتفاع منخفض اليوم (السبت)، دون شن...

 

يحلق الطيران الحربي اليمني في سماء المدن والقرى المتاخمة للعاصمة صنعاء على ارتفاع منخفض اليوم (السبت)، دون شن غارات.

ويأتي تحليق الطيران على ارتفاع منخفض على سماء صنعاء ومناطق جنوب اليمن، في ضوء تقارير أمنية واستخباراتية تؤكد رصد تحركات لعناصر مسلحة يشتبه ارتباطها بالقاعدة بمختلف الوديان والجبال بمحافظة أبين فى محاولة لتوسيع نشاطهم.

وقد خيم مساء أمس التوتر على شوارع مدينة تعز حيث شهد شارع جمال بمحافظة تعز ليلة أول أيام شهر رمضان المعظم اشتباكات مسلحة بين مسلحين وقوات من شرطة النجدة.

وتأتي الاشتباكات المسلحة بعد أن قام المحتجون بقطع شارع جمال -أكبر شوارع المحافظة- للمطالبة بسرعة بتسوية أوضاعهم وإطلاق مرتباتهم.

وفي الوقت الذي أكد فيه قاطعو شارع جمال أنهم منضمين للثورة فقد أكد مصدر سابق في حماة الثورة فى تصريح له نقلته صحيفة أخبار اليوم اليمنية أن المسلحين هم مجموعة من الشباب الذين لم يتم تجنديهم.

وفي ظل الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز فقد أرجع النائب محمد مقبل الحميري -رئيس التكتل الوطني لأعيان تعز الأحرار- أسبابه إلى استمرار وجود القيادات العسكرية السابقة في مناصبها والمتهمة بقتل شباب الثورة والمواطنين في

المحافظة.

وقال الحميري: هناك تشجيع من قبل قيادات هذه المعسكرات للعديد من البلطجية لإحداث الفوضى والفتنة بتعز بهدف جر أبناء المحافظة إلى الاقتتال فيما بينهم ، وهو المخطط الذي تنبه له أبناء تعز ولا يمكن أن يأتي يوم يحمل فيه أبناء تعز السلاح تجاه بعضهم مهما بلغت الفتنة، وكالمعتاد فإن اللجوء إلى السلاح لا يأتي إلا دفاعا عن النفس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023