شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن في مواجهة شرسة مع تجارة الأسلحة الثقيلة

الأمن في مواجهة شرسة مع تجارة الأسلحة الثقيلة
   في ظل حالة الانفلات التي تشهدها الحدود الغربية لعدم اكتمال المنظومة الأمنية بليبيا، تشهد مصر تدفقا كبيرا...

 

 في ظل حالة الانفلات التي تشهدها الحدود الغربية لعدم اكتمال المنظومة الأمنية بليبيا، تشهد مصر تدفقا كبيرا للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة الخاصة بمخازن الجيش الليبي, والتي أصبحت في أيدي تجار السلاح عقب ثورة فبراير بليبيا.

فاليوم، نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع قوات الأمن المركزي في توجيه ضربة أمنية جديدة ضد مهربي الأسلحة النارية الثقيلة؛ حيث تمكنوا من ضبط 90 صاروخا «أرض أرض»، و«أرض جو» مزودة بمروحة من الخلف بطريق رشيد / بورسعيد الدولي الساحلي.

وفي سياق متصل قامت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة الإسماعيلية, وبالتعاون مع القوات المسلحة من ضبط شحنة مهربة لذخائر صاروخية من محافظة مرسى مطروح, وهي عبارة عن قذائف الأر بي جي، وعدد من القذائف المضادة للطائرات, والتي تطلق من قواذف محمولة على الكتف.

وتستمر عمليات استهداف تجارة الأسلحة الثقيلة؛ حيث تمكنت منذ أيام قليلة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمحافظة مطروح بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي من ضبط‏ 3‏ سيارات بداخلها‏40‏ صاروخا «أرض أرض» و‏17‏ قذيفة أر بي جي, وجهاز إطلاق صواريخ, و‏7‏ أسلحة آلية, و‏7‏ عدسات لتحديد الأهداف, و‏1785‏ طلقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023