شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب هندسة الزقازيق يبتكرون أجهزة لخدمة الغواصات ومرضى القلب والكبد

طلاب هندسة الزقازيق يبتكرون أجهزة لخدمة الغواصات ومرضى القلب والكبد
توصل طلاب الفرقة النهائية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق إلى عدة ابتكارات هامة، تستهدف تطبيق النظريات العلمية...

توصل طلاب الفرقة النهائية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق إلى عدة ابتكارات هامة، تستهدف تطبيق النظريات العلمية في مشروعات مفيدة تخدم المجتمع، وذلك من خلال مشروعات التخرج التي قدموها هذا العام.

وصرح الدكتور محمود عبد الله رئيس قسم الاتصالات بهندسة الزقازيق- خلال حفل التخرج الذي أقامته الكلية- بأن الطلاب ابتكروا عدة مشروعات متطورة ومفيدة في المجال العملي منها.
ففي المجال الطبي قدم الطلاب مشروع سرعة إنقاذ المريض، والذي يتلخص في تركيب جهاز يشبه الساعة بيد مريض العناية المركزة، يكون متصلا بالأجهزة المعالجة، والتي ترصد أي اضطراب في ضربات القلب، وعند حدوثها يرسل الجهاز رسالة تنبيه إلى الموبايل والبريد الإلكتروني الخاص بالطبيب.

وأضاف أن الابتكارات شملت مشروع "زد.بي"، والذي يعتبر تطورا كبيرا في خاصية "البلوتوث"؛ حيث يسمح بنقل المعلومات والبيانات والميديا إلى مسافات بعيدة، ومشروع آخر لتطوير نظام الجراجات الرقمية متعددة الطوابق للسيارات، بحيث تتصل السيارة بلوحة التحكم بالجراج لقراءة بياناتها والسماح بدخولها، إلى جانب ابتكار مشروع لخدمة الغواصات تحت سطح البحر، من خلال السماح لها بالاتصال بإدارتها على الأرض عبر الموجات فوق الصوتية، بديلا عن الكابلات كثيرة التعطل.

وأشار إلى أن طلاب الدراسات العليا والماجستير بالقسم ابتكروا تقنية جديدة لقياس مدى استجابة مريض الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" للعلاج بعقار "الإنترفيرون"، وتشخيص المرض وتحديد نوعه من خلال أشعة عبر جهاز الكمبيوتر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023