شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ورشة عمل حول مشروع قانون تنظيم المعامل الطبية

ورشة عمل حول مشروع قانون تنظيم المعامل الطبية
نظمت نقابة الأطباء مساء أمس الأربعاء ورشة عمل حول مشروع قانون تنظيم المعامل الطبية شارك فيها الدكتور خيري عبد الدايم نقيب...

نظمت نقابة الأطباء مساء أمس الأربعاء ورشة عمل حول مشروع قانون تنظيم المعامل الطبية شارك فيها الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء والدكتور كريم شاهين أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية بكلية طب عين شمس والدكتور أحمد شوشة والدكتور منى مينا وبمشاركة ممثلين عن رابطة أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية ومجموعة من أطباء التحاليل وبعض التخصصات الأخرى.

وأكدت الدكتورة مروة صلاح عضو مجلس النقابة ومقررة الورشة بأنها كانت مثمرة وأبدى المشاركون فيها مجموعة من الآراء القيمة في مشروع قانون تنظيم المعامل الطبية وتم أخذ بعض التوصيات في نهاية الورشة، كما تم اختيار لجنة لتفعيل التوصيات.

وأوضحت أن التوصيات تمحورت حول إدخال بعض التعديلات على القانون بخصوص تراخيص المعامل والتوصيف الوظيفي للعاملين بالمعامل، وصرحت بأنه من المقرر انعقاد ورشات عمل أخرى لاستمرار مناقشة القانون حتى الانتهاء منه.

وصرحت الدكتورة مروة بأن رابطة أطباء التحاليل صاحبة المبادرة في تقديم مشروع القانون حيث إن المشروع قديم منذ عام 1954، وأوضحت أن مشروع القانون يشمل تنظيم المعامل من حيث إصدار التراخيص وتوفير المكان المناسب والأشخاص المؤهلين والتخلص من النفايات ومكافحة العدوى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023