شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدشين ائتلاف التيار المدني بالأسكندرية لدستور توافقي

تدشين ائتلاف التيار المدني بالأسكندرية لدستور توافقي
  دشن عدد من النشطاء السياسين بالاسكندرية، إئتلاف "التيار المدني"، والذي أسس بهدف الوصول لدستور مدني توافقي ،...

 

دشن عدد من النشطاء السياسين بالاسكندرية، إئتلاف "التيار المدني"، والذي أسس بهدف الوصول لدستور مدني توافقي ، للمنافسة خلال إنتخابات مجلس الشعب المزمع إقامتها، وإنتخابات المجالس المحلية .
 
حضر حفل التدشين – والذى تم مساء أمس- ،عشرات النشطاء اليسارين والليبرالين ،منهم منسق حركة كفاية بالأسكندرية عبد الرحمن الجوهري، والمنسق العام للتيار الليبرالي المصري رشاد عبد العال، والمهندس سعيد بسيوني أحد مؤسسي التيار.
 
وقال رشاد عبد العال لـ"رصد" أن التيارالمدنى هو تيار سياسي وسطي مكون من أشخاص ولا يشارك به أحزاب ، مشيرا أن فكرة التيار المدني نشأت نتيجة رغبة الناشطين بالأسكندرية في وجود تيار مدني يؤسس للدولة المدنية ويتم التوحد خلفه للوصول لدستور مدني ولخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة وإنتخابات المجالس المحلية بقائمة موحدة ، تخوفا من مد الإسلام السياسي وسيطرته من جديد علي البرلمان .
 
كما أكد "عبد العال" أن التيار لا يتبع أيديولوجية أو فكر سياسي نمطي، وأنه سيكون قادرا علي إدارة الدولة في المستقبل القريب ، مشيرا إلي أن المرحلة الأولي من الإنتخابات الرئاسية كشفت عن النزعة المدنية التي يتطلع إليها الشارع السكندري .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023