شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل: إيران وحزب الله وراء تفجير حافلة «بلغاريا» اليوم

إسرائيل: إيران وحزب الله وراء تفجير حافلة «بلغاريا» اليوم
قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»: إن عدد قتلى التفجير الذي استهدف حافلة للسياح الإسرائيليين في مدينة بروجاس...

قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»: إن عدد قتلى التفجير الذي استهدف حافلة للسياح الإسرائيليين في مدينة بروجاس البلغارية السياحية مساء اليوم ارتفع إلى سبعة قتلى وأصيب 20 آخرون.

وأضافت الصحيفة: إنه من المقرر أن ترسل إسرائيل وفدا طبيا إلى بلغاريا لعلاج المصابين، والترتيب لنقلهم إلى إسرائيل لمعالجتهم. مشيرة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أجرى اتصالا مع وزير الخارجية البلغاري, الذي أبلغه أنه ذاهب إلى منطقة الهجوم.

وأضافت: إن وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارونوفيتش ومفوض الشرطة يوحنان دانينو يتابعان الأحداث من غرفة العمليات في وزارة الخارجية.. وأنه وفقا لتقارير وسائل الإعلام البلغارية، فقد استقل مفجر انتحاري واحدة من ثلاث حافلات سياحية إسرائيلية ثم فجر حزاما ناسفا.

وقالت وكالة الأنباء البلغارية على موقعها على شبكة الإنترنت: إن الانفجار المميت الذي ضرب الحافلة الإسرائيلية وقع بعد فترة وجيزة من ركوب شخص ما الحافلة.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لراديو إسرائيل: إن الاعتقاد السائد لدى الدوائر الأمنية والعسكرية أن إيران ومنظمة حزب الله قد تقفان وراء هذه العملية إلا إنه لم تتوفر بعد معلومات تثبت ذلك.

وأشار المصدر إلى أنه كانت هناك إنذارات قبل حوالي شهرين حول عملية اعتدائية مخطط لها في بلغاريا في إطار مساعي إيران وحزب الله في الفترة الأخيرة لاستهداف مصالح إسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023