شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السقا : 57% من المصريين تحت مظلة التأمين الصحي

السقا : 57%  من المصريين تحت مظلة التأمين الصحي
أكد رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور عبدالرحمن السقا أن 57% من المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي، مشددا على ضرورة...

أكد رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور عبدالرحمن السقا أن 57% من المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي، مشددا على ضرورة التعامل مع المرضى بأساليب إنسانية وتقديم كافة الخدمات للمنتفعين بسهولة ويسر وبجودة في كافة مواقع تقديم الخدمة.

جاء ذلك خلال قيام السقا بافتتاح فعاليات المؤتمر الأول للهيئة الذي عقد تحت عنوان (الاكتشاف المبكر وعلاج أورام الكبد)، بحضور نخبة من الأطباء والمتخصصين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والهيئة، والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة والجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية.

ونوه بدور المؤتمرات العلمية في الوقوف على أحدث الأبحاث والتقنيات العالمية لخدمة المريض المصري، مؤكدا أن كافة التوصيات التي خرج بها المؤتمر سيتم الأخذ بها وتطبيقها وخاصة أساليب مكافحة العدوى.

وشدد على أن الهيئة ستنفذ برنامجا طموحا للتثقيف الصحي في كافة الوحدات التابعة لها في إطار خطة للوقاية من الإصابة بالأمراض خاصة السلوكية بالإضافة لمساهمة التثقيف الصحي في الوقاية من مضاعفات الأمراض للاستفادة من جهود كافة المواطنين في تحقيق النهضة للمجتمع.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة سهير أحمد عبدالحميد رئيس قطاع التدريب بالهيئة أنه تم خلال فعاليات المؤتمر مناقشة أحدث التقنيات والأساليب العلمية لاكتشاف أمراض وأورام الكبد مما يساعد على سرعة الشفاء وتجنب المضاعفات.

وأشارت إلى أنه تم تنظيم سلسلة من ورش العمل التدريبية للفرق الطبية العاملة في هذا المجال ، وذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحى للتعليم والتدريب الصحى المستمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023